Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages Privés - Connexion


 portail-ait toufaout 
مرحبا بكم اخواني اخواتي في منتدئ ايت توفاوت///هذا المنتدئ منتداكم انشئ لاجل الاستفادة والافادة بكل ما هو هادف وجدي///فلا تبخلوا علينا  بارائكم واقتراحاتكم///وساهموا في النهوض بمنطقة تامازيرت نسوس الئ ما هو افضل///

عضونا وزائرنا الكريم سلام الله عليك نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المعلومات ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه فنحن نعمل جميعا على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط وشكرا ... الاداره
احمد عصيد والتطبيع الاسرائلي

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> CULTURE & TRADITIONS AMAZIGHE -> amazighe
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
Admin
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 19 Oct 2007
Messages: 2 601
Localisation: o/z
Masculin
tamazirte: ikhoulane
Point(s): 8 388 606
Moyenne de points: 3 225,15

MessagePosté le: Mer 4 Sep - 17:47 (2013)    Sujet du message: احمد عصيد والتطبيع الاسرائلي Répondre en citant

   
 
ناشطة إسرائيلية تنشر صورا لوفد إسرائلي في لقاء مع أحمد عصيد  
الثلاثاء | 03/09/2013 - 12:38 مساءاً  
الصورة: الاجتماع الذي جمع الوفد الإسرائيلي يتوسطهم الأستاذ أحمد عصيد  
نشرت الناشطة الإسرائيلية "عينات ليفي" صورا لوفد قالت إنه من طلبة و أساتذة إسرائيليين، إلى جانب نشطاء حقوقيين و أمازيغ مغاربة، من بينهم الاستاذ الباحث بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، و الناشطين مريم الدمناتي و منير كجي.  
و أضافت الناشطة على صفحتها على الفيسبوك أن الزيارة كانت خلال شهر غشت الماضي، حيث قام الوفد بزيارة مدن كل من (مراكش، فاس الرباط، الدار البيضاء، تنغير..) كما التقوا بهشام هشكار مخرج الفيلم المغربي "تنغير جيروزاليم" الذي أثار جدلا واسعا أثناء عرضه في بعض المهرجانات المغربية.  
في السايق ذاته اعتبرت تنسيقية "المبادرة الطلابية ضد التطبيع و العدوان" في بيان توصلت به "شبكة أندلس الإخبارية" زيارة الوفد الإسرائيلي بأنها اختراق جديد "من الكيان الصهيوني وداعميه ومروجي أطروحاته العنصرية والعرقية والإجرامية الإرهابية".  
و عبرت النسيقية عن ذهولها من مما اعتبرته تغاضيا مريبا من السلطات المغربية لهذه "الزيارة التي يقوم بها جنود احتياط صهاينة" مضيفة في بيانها أن هذا يعتبر "ضربا في الإجماع المغربي ضد الإرهاب الصهيوني والعدوان والاجرام اللا إنساني لقتلة الأطفال والشيوخ والنساء".  
و دعت المبادرة الطلابية البرلمان المغربي للإسراع بالمصادقة على المشروع قانون الذي يجرم التطبيع المقدم من طرف المرصد المغربي لمناهضة التطبيع قبل أشهر.  
و شددت على استعدادها للتصدي لكل أنواع ما قالت أنه "اختراق صهيوني" للوطن، واستعدادنا كطلاب المغرب لخوض كافة الاشكال النضالية والحقوقية والتعبيرية لمناهضة التطبيع وفضح الصهاينة المتطبعين، يضيف البيان.  
هذا و كان التلفزيون الإسرائيلي  الناطق بالعربية i24  نشر الخميس الماضي خبر زيارة مجموعة من الصحفيين المغاربة لإسرائيل، بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية في إطار مشروعها لتحسين صورة إسرائيل لدا العالم الإسلامي.  
 
المصدر: شبكة أندلس الإخبارية- محمد بابا حيدة 

 

_________________

ait toufaout


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur Skype
Publicité






MessagePosté le: Mer 4 Sep - 17:47 (2013)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
AMGHAR
AMI
AMI

Hors ligne

Inscrit le: 01 Jan 2010
Messages: 39
Localisation: ait toufaout
Masculin
tamazirte: AIT TOUFAOUT
Point(s): 39
Moyenne de points: 1,00

MessagePosté le: Jeu 5 Sep - 00:29 (2013)    Sujet du message: احمد عصيد والتطبيع الاسرائلي Répondre en citant

أيعفو ربي إيواعرابن  اوكان  
 
 
اما هان أوفن أوداين اعرابن س غانشكلي س يوف أوغو كًضران  
 
 
هان اوداين ماغن ف وكال نسن اكال ن لاجدود نسن ايان  
 
 
غالد وعرابن إكلين إيزد إيغ سكرن المقاطعة إيس راد رولن أوداين خوون تامازيت نسن   
 
 
 
 
 
أكند اور ياغ سكرات المقاطعة  
 
 
أما هان اسرائيل اوراك تسن اس تلام غ ايكي وكال 
 
 

_________________




Revenir en haut
ADADIGRI
MODERATEUR DE BRONZE
MODERATEUR DE BRONZE

Hors ligne

Inscrit le: 01 Mar 2012
Messages: 369
Localisation: Maroc
Masculin
tamazirte: Ikhoulane
Point(s): 403
Moyenne de points: 1,09

MessagePosté le: Jeu 5 Sep - 11:22 (2013)    Sujet du message: أحمد عصيد Répondre en citant

 
 
 
  
 
   
   
   
 
أزول أكما أمغار اعزان   
 
   
 
عندك الحق 100%في 100 %قال لهم سيدهم ياسر عرفات سنرموا اليهود في البحر.وأطال الله عمر ياسر عرفات حتى يعانقهم في كامب دافيد   
 
العرب أغبياء والكبرياء الى حد الآن لايعرفون ماذا يقول القرأن وعلى ماذا يحتوي.ياموسى اسري بعبادي الى الآرض المقدسة أرض الميعاد   
 
فعلا كانت تلك الآرض محرمة عليهم أربعين عاما فقط بسبب رفضهم اتباع سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام حين قالوا لموسى اذهب أنت وربك فقاتلا هاهنا قاعدون وغضب الله عليهم  أربعين سنة  يتيهون في الآرض .الحكم الذي حكم عليهم الله دام أربعين عاما فقط وأنتهى ان الله غفور رحيم عفى الله عما سلف .ورجعوا الى أرض أجدادهم   
 
والآيات القرأنية كثيرة تتحذث على بنوا اسرائيل أمة سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام..لنفرض أن الارض للفلسطينين ولماذا أجدادهم باعوها  لليهود؟؟؟   
 
والله الا هذه مهزلة. العرب كلهم يزورون اسرائيل سرا وعلانيا   
 
 ولهم علاقة جيدة مع الصهاينة فيما يتعلق بالتجارة والسياحة والديبلوماسية وغير ذالك. اذا زار أحدا من الأمازيغيين اسرائيل قامت الذنيا ولم تقعد   
 
الا كما يقول المثل حلال علينا وحرام عليكم والله الا مهزلة   
 
وكما قال موشى ديان على العرب...قال العرب لايفهمون واذا فهموا لايطبقون.بعض الناس الله اهديهم أصافي   
 
ما العيب في استقبال الطلبة الآسرائلية وحتى الآخرون؟؟؟؟؟   
 
يأيها الناس ان خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان أكرمكم عنذ الله أثقاكم   
 
قالت اليهود والنصارى لايذخل الجنة الا من كان هودا أو نصارى قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين.وقالت المسلمين نحن نذخل الجنة لاغيرنا.وقال الله سبحانه وتعالى لا تزكوا أنفسكم ان الله يزكي من يشاء   
 
هذه هي المشكلة بنوا أدم لا أحدا يرضى بلآخر.وقال تعالى انا خلقناكم من نفس واحدة فمنكم مؤمن ومنكم كافر.ولو شاء الله لآمن من في الآرض جميعا.صدق الله العظيم   
 
تنمير نك أكما أمغار.أروكان تنيت كرا ماش الا ح كرا نمدن أراتنعجب ووالاد زود المحامي السفياني لرورن جهدنس سفليسطين باهرا فلن أيت   
 
لاصل امزيغن أرتمتاتن سجوع دوصميض في أعالي الجبال الآطلس   
 


Revenir en haut
AMGHAR
AMI
AMI

Hors ligne

Inscrit le: 01 Jan 2010
Messages: 39
Localisation: ait toufaout
Masculin
tamazirte: AIT TOUFAOUT
Point(s): 39
Moyenne de points: 1,00

MessagePosté le: Sam 7 Sep - 00:18 (2013)    Sujet du message: احمد عصيد والتطبيع الاسرائلي Répondre en citant

ADADIGRI a écrit:
 
 
 


  
 
 
 
   
 
 
   
   
 
 
 
أزول أكما أمغار اعزان   
 
 
 
   
 
 
 
عندك الحق 100%في 100 %قال لهم سيدهم ياسر عرفات سنرموا اليهود في البحر.وأطال الله عمر ياسر عرفات حتى يعانقهم في كامب دافيد   
 
 
 
العرب أغبياء والكبرياء الى حد الآن لايعرفون ماذا يقول القرأن وعلى ماذا يحتوي.ياموسى اسري بعبادي الى الآرض المقدسة أرض الميعاد   
 
 
 
فعلا كانت تلك الآرض محرمة عليهم أربعين عاما فقط بسبب رفضهم اتباع سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام حين قالوا لموسى اذهب أنت وربك فقاتلا هاهنا قاعدون وغضب الله عليهم  أربعين سنة  يتيهون في الآرض .الحكم الذي حكم عليهم الله دام أربعين عاما فقط وأنتهى ان الله غفور رحيم عفى الله عما سلف .ورجعوا الى أرض أجدادهم   
 
 
 
والآيات القرأنية كثيرة تتحذث على بنوا اسرائيل أمة سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام..لنفرض أن الارض للفلسطينين ولماذا أجدادهم باعوها  لليهود؟؟؟   
 
 
 
والله الا هذه مهزلة. العرب كلهم يزورون اسرائيل سرا وعلانيا   
 
 
 
 ولهم علاقة جيدة مع الصهاينة فيما يتعلق بالتجارة والسياحة والديبلوماسية وغير ذالك. اذا زار أحدا من الأمازيغيين اسرائيل قامت الذنيا ولم تقعد   
 
 
 
الا كما يقول المثل حلال علينا وحرام عليكم والله الا مهزلة   
 
 
 
وكما قال موشى ديان على العرب...قال العرب لايفهمون واذا فهموا لايطبقون.بعض الناس الله اهديهم أصافي   
 
 
 
ما العيب في استقبال الطلبة الآسرائلية وحتى الآخرون؟؟؟؟؟   
 
 
 
يأيها الناس ان خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان أكرمكم عنذ الله أثقاكم   
 
 
 
قالت اليهود والنصارى لايذخل الجنة الا من كان هودا أو نصارى قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين.وقالت المسلمين نحن نذخل الجنة لاغيرنا.وقال الله سبحانه وتعالى لا تزكوا أنفسكم ان الله يزكي من يشاء   
 
 
 
هذه هي المشكلة بنوا أدم لا أحدا يرضى بلآخر.وقال تعالى انا خلقناكم من نفس واحدة فمنكم مؤمن ومنكم كافر.ولو شاء الله لآمن من في الآرض جميعا.صدق الله العظيم   
 
 
 
تنمير نك أكما أمغار.أروكان تنيت كرا ماش الا ح كرا نمدن أراتنعجب ووالاد زود المحامي السفياني لرورن جهدنس سفليسطين باهرا فلن أيت   
 
 
 
لاصل امزيغن أرتمتاتن سجوع دوصميض في أعالي الجبال الآطلس   
 
 
 


ياه أكما تغزانت الحق أتنّيت


هان أكما أعرابن  أور تن  إهمّا الحق أشكو إعماتن الحقد د الكراهية 


ونّاسن إيتينين الحق  كَينت نتني د العدو 


تانميرنت نك ايفلوجان 







 
 

_________________




Revenir en haut
ADADIGRI
MODERATEUR DE BRONZE
MODERATEUR DE BRONZE

Hors ligne

Inscrit le: 01 Mar 2012
Messages: 369
Localisation: Maroc
Masculin
tamazirte: Ikhoulane
Point(s): 403
Moyenne de points: 1,09

MessagePosté le: Sam 7 Sep - 18:04 (2013)    Sujet du message: أحمد عصيد Répondre en citant

 
 
 
  
 
   
   
   
 
أزول أكما أمغار إعزان   
 
   
 
يان ضور أرنتنقاش نك دياواعراب نصحراء كلميم   
 
إن يي نكني واعرابن أداوديوين الحضارة...نخاس القوم لمطلنين تيربتين (الفتيات أحياء) حيانت سول علاه تلادرانس الحضارة؟   
 
إفس أرسول إساول، نخاس بركا عليك الا نزيد ليك.قال لي باركا   
 
نخاس داخ مسنا ربي خلقرأن نس؟؟؟ إنا ،بعث في الأميين رسولا   
 
علاه الأميين اللذين لايعرفون القراءت والكتابة عندهم الحضارة؟   
 
أما نحن الأمازيغ عندنا حضارة قديمة جدا أكثر من  5000سنة قبل المسيح وجدتم أمازيغ يحرثون أراضيهم بالدواب، صنعوا الألات الحرث   
 
وبنوا مساكنهم بالحجارة والطين، وأنتم في ذالك العهد تسكنون في الخيام وعواصف الرمال تمر عليكم حتى تغطى خيامكم،الأمازيغ يشربون الماء   
 
وأنتم تشربون بول البعير،نحن نعرف الحساب وأنتم أميون، مثلا أمازيغ   
 
يفرقون الماء بواحد الألة صنعوها تسمى (تناست) وفي وسطها ثقبة صغيرة أرسيس تحسابن الساعات الماء،صنعوا الألات السقي،صنعوا المحراث الخشبي،صنعوا بزاف دالحوايج وأنتم مازلتم تعبدون هبايل   
 
و 62ثمثالا دائرة للكعبة الشريفة يطوفون بها الرجال والنساء عاريين   
 
وفي الأخير قلت له أجدادنا أيسكرن الخطاء ليخ كندشكشمن ماشي نتما   
 
الله إرحمهم،أما أنتم هذه 1500سنة مرت لم صنعتم ولا إبرة واحدة تكون صنع عربي ....كل شيئ تستوردونه من أسيادكم الغرب والصين، نسيتم خير الأمازيغ،كما أمغار وقيل باركة إلاسول مادتنيخ ماش كصود   
 
أدبيقي وولنيو(لقلب) أشكو أريخ ميدران إمازيغن سمايهرشن   
 
تنميرتنك إرغان بزاف ....الله إحفضك من أولاد الحرام   
 


Revenir en haut
AMGHAR
AMI
AMI

Hors ligne

Inscrit le: 01 Jan 2010
Messages: 39
Localisation: ait toufaout
Masculin
tamazirte: AIT TOUFAOUT
Point(s): 39
Moyenne de points: 1,00

MessagePosté le: Dim 8 Sep - 01:04 (2013)    Sujet du message: احمد عصيد والتطبيع الاسرائلي Répondre en citant

ياه اكما تغزانتاس د هان كَيكَان ن واعرابن إكلين غالدن غيكان   

 
بالاضافة الى ما قلته اخي الكريم ساضيف أنا هذه الاضافة المطولة و سأكتبها بالعربية  قصدا لانني أوججها بالاساس لأمثال هؤلاء المستعربين الذين يتوهمون انهم أتونا نحن الامازيغ بالحضارة بيما الحقيقة كان للأمازيغ حضارتهم الخاصة بهم أما العرب فلم يأتو سوى بالكراهية  و الاجرام و الظلم  و التخلف و الخراب  و الارهاب كما قال ابن خلدون إذا عربت خربت و أينما حل العرب حل الخراب  

 
الامازيغ بنوا الاسوار العالية  و البيوت  و الابراج و صنعوا الابواب و النوافد الخشبية في الوقت الذي كان العرب يسكنون خيام  الوبر ... الامازيغ صنعو الحلي الفضية و برعوا فيها و في نسج الزاربي والحصير و الاثواب الصوفية  في الوقت الذي كان فيه العرب ينهبون القوافل التجارية ... الامازيغ صنعو الاحدية الجلدية و تفننوا فيها في الوقت الذي كان العرب يمشون حفاة ... الامازيغ صنعو معاصير الزيتون و الرحى الحجرية لطحن القمح و الحبوب و اللوز و أركان  في الوقت الذي كان العرب لا يعرفون حتى الزراعة ... الامازيغ حفرو الابار و شقوا السواقي و أنشأوا  البساتين و الحقول و اخترعو أذوات جلب المياه في الوقت الذي كان العرب يجوبون الصحاري و القفار خلف قطعان الابل  ....الامازيغ ابتكروا و تفننوا في تجفيف  الثمار و الفواكه للشتاء و  برعو في الطبخ و ابتكرو أطباق متنوعة من الطعام مثل الكسكس و  الطاجين و بركوكس و أوركيمن و أدخص و البغرير و أملو و غيرها  في الوقت الذي كان فيه العرب لا يعرفون غير التمر و لبن النوق ... الامازيغ إبتكروا و برعوا في  انشاد الاشعار و انواع الرقص و الفنون و الغناء  مند القدم كأحواش و أحيدوس ... في الوقت الذي كان فيه العرب يعبدون الاصنام و اللات و العزى ...الامازيغ سنوا أعياد و تقاليد و عادات إحتفالية و إجتماعية رائعة مثل إدرنان و إيض ن وسكاس و إنموكارن  و غيرها في الوقت الذي كان فيه العرب  قبائل متطاحنة يحارب بعضهم بعضا .. ألامازيغ  إبتكروا أعراف و قوانين خاصة لتنظيم جميع شؤونهم  كالزراعة و الحقول و الرعي و السقي و التجارة و المواسم في الوقت الذي كان فيه  العرب قبائل  يغزو و ينهب بعضهم بعضا ... الخ من مظاهر الحضارة الامازيغية ، 

 
 أما الحداثة و التطور العصري فالذي أتى به الى المغرب و شمال افريقيا هو الاستعمار الاوربي  و ليس العربان ، 
 ثم بعد كل هذا يأتي مستعرب جاهل و ساذج  و يقول أتيناكم بالحضارة !!! ههههه هذه نكتة مضحكة  

 
أما اللغة العربية فالذي خدمها و طورها في المغرب و شمال افريقيا هم الامازيغ و ليس العرب ... الامازيغ  أهملو لغتهم  و خدمو اللغة العربية  حبا في الاسلام  و طمعا في الجنة طبعا ،  فمؤلف قاموس لسان العرب الشهير كأشمل قاموس عربي هو الامازيغي ابن منظور الذي ينحدر من أمازيغ تونس  و كذلك مؤسس علم بيداغوجيا العربية بالمفهوم العصري هو  الامازيغي المغربي ابن اجروم الذي دُرّست العربية بكتابه الاُجرومية في مبادئ علم العربية بكل مدارس العربية العتيقة في المشرق و المغرب على السواء لمدة ستة قرون ، و كذلك النحوي الامازيغي المكدودي و اوحيان و الشاطبي و المختار السوسي و اليوسي و غيرهم كثير من الامازيغ الذين خدمو اللغة العربية  تتطوعا و اخلاصا و حبا في الاسلام و ساهمو في تطويرها و اشعاعها و أهملو لغتهم  الامازيغية الام ، ثم سار على نهجهم الاحفاد  حتى مُـكن للعربية كلغة ذات مكانة عظيمة في المغرب و في نفوس المغاربة ، ثم بعد كل هذا يأتي مستعرب جاهل و بدل ان يشكر الامازيغ على خدمتهم للعربية  يحتقرهم  و يستهزء بلغتهم الامازيغية جاهلا ان الامازيغ هم الذي خدمو العربية و طوروها في المغرب على حساب لغتهم الام حبا في الاسلام  . 

 
أما من يريد أن يعرف حقيقة العرب  فليقرأ رأي إبن خلدون في العرب  


يقول إبن خلدون :  ان العرب لا يتغلبون إلا على البسائط , وذلك انهم بطبيعة التوحش الذي فيهم اهل انتهاب وعبث , ينتهبون ما قدروا عليه من دون مغالبة ولا ركوب خطر, ويفرون الى منتجعهم بالقفر . و اذا تغلبوا على اوطان اسرع إليها الخراب  والسبب في ذلك انهم امة وحشية باستحكام عوائد التوحش وأسبابه فيهم فصار لهم خلقاً وجبلة



 
!!!!!! فأي حضارة سيأتي بها كل من صفاته هذه كما وصفها إبن خلدون  

_________________




Revenir en haut
ADADIGRI
MODERATEUR DE BRONZE
MODERATEUR DE BRONZE

Hors ligne

Inscrit le: 01 Mar 2012
Messages: 369
Localisation: Maroc
Masculin
tamazirte: Ikhoulane
Point(s): 403
Moyenne de points: 1,09

MessagePosté le: Dim 8 Sep - 14:46 (2013)    Sujet du message: أحمد عصيد Répondre en citant

 
 
 
 
    
 
   
 
    
    
أخي العزيز أمغار    
 
    
 
شكرا لك على تعقيبك الآخير.يالها من تعبير جميل وكلمات ممتازة جدا  واو على تعبير الله ارحم لك والديك . ويرحم من هو سبب لك حتى قرأت ونميت نفسك حتى وصلت الى هاته الدرجة العالية في دراستك أنا أفتخر بك وبمثلك من المثقفين من أهل الدوار اخولان وأفتخر أيضا باخواني الأمازيغيين المثقفين مثلك أين ماكانوا .أرجوه تعالى أن يزيدنا ويزيدكم علما نافعا وأن يعلمنا ما ينفعنا في ديننا ودنيانا انه سميع مجيب الدعوات ءامين. وشكرا لك أيضا على غيرتك على الهوية الأمازيغية ولغة الآم التي شربناها من ثدي الآم الآمازيغية    
 
الله اهدي بعض الاخوان المستعربين للرجوع الى مجتمع أمازيغي مغربي ويحيوا هويتهم الأمازيغية التي هي هوية بلدان شمال افرقيا ولو كرها الكافرون    
 
ان العرب يأكلون مخ الشعوب بأن اللغة العربية لغة الجنة هذا كذب وبهتان لاتفتروا على الله ولا على الرسول (ص ) الكذب هذا الحذيث يعد حذيث ضعيف جدا بقول العلماء الآجلاء جميع العلماء أفتوا بأن اللغة التي سيخاطبنا بها الله يوم القيامة لايعلمها الى الله سبحانه وتعالى    
 
وهذه الخزعبلات ديالهم لم تذكر لا في القرأن ولا في السنة النبوية بل بالعكس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لو اطلعت على الغيب لستكترت من الخير.الله سبحانه وتعالى يبعث برسول من كل أمة طاغية وينزل عليها الكتاب بلسان تلك الآمة لكي تعرف دين الله ويخرجها من الظلمات الى النور.وكذالك أمة عربية طاغية في عهد الجاهلية الآولى وبعث الله منها رسولا    
 
بلسان قريش ونزل عليها كتابا بلسان قريش لكي يخرجها من الظلمات الى النور.كما وقع لآمم السابقة قبل الاسلام .وفي نفس الوقت قال الله سبحانه وتعالى ان أرسلناك كافة للناس مبشرا ونديرا.وقال أيضا لا فضل العربي على العجمي ولا العجمي على العربي الى بتقوى الله    
 
الله احفظك أخي العزيز أمغار ويبارك في صحتك وعمرك.تنميرتنك ارغان باهرا  
 
   
 
ملاحظة:أنا لست ظد اللغة العربية ولاظد اللغات الآخرى لآن جميع اللغات واللهجات من خلق الله سبحانه وتعالى.وقوله سبحانه وتعالى ان في خلق السماوات والآرض واختلاف الآسنتكم والوانكم ان في ذالك لايات للعالمين صدق الله العظيم.ولكن مع الآسف الشديد بعض الناس لايفهمون الدين أو أنهم يفهمون ولكن يستعملونه لقضاء أغراضهم (ألسياسة) الله اهديهم    
 
    
 
    
 
    
 
    
 
    
 
     
 
    
 


Revenir en haut
AMGHAR
AMI
AMI

Hors ligne

Inscrit le: 01 Jan 2010
Messages: 39
Localisation: ait toufaout
Masculin
tamazirte: AIT TOUFAOUT
Point(s): 39
Moyenne de points: 1,00

MessagePosté le: Lun 9 Sep - 02:22 (2013)    Sujet du message: احمد عصيد والتطبيع الاسرائلي Répondre en citant

شكرا و بارك الله فيك اخي الكريم  
 

 
 
صدقت اخي نعم يجب الصدح بالحق اخي الكريم دون خوف و لا وجل  للاننا نحن الامازيغ اصحاب حق مهضوم حيث يريدون لهويتنا و لثقافتنا و لغتنا الزوال  
 
أما المستعربون المغاربة فانهم مساكين تعرضو لعملية غسل دماغ  رهيبة مند الاستقلال حتى باتو يتوهمون أنفسهم عرب أقحاح و الحقيقة انهم مجرد أمازيع في الاصل إستعربت أجدادهم فقبائل دكالة مثلا هي قبائل أمازيغية إستعربت في عهد الموحدين و جل مناطقهم تحمل اسماء امازيغية و الى اليوم لا يزالون يحتفلون  بموسم مولاي عبد الله أمغار دفين المنطقة و هو منهم و شاهد على امازيغيتهم بدليل اسمه الامازيغي و لايزالون يحتفلون  بالكثير من العادات الامازيغية مثل حكوزة  و هي راس السنة الامازيغية و لا تزال لغتهم الدارجة تحمل الكثير من المفردات الامازيغية فلازالون  يقولون    لروث البهائم مازير و يقولون تارازال للقبعة و يقولون  النوالة للكوخ الذي يطبخون فيه و يقولون غلالة  للحلزون .. و الكثير اكثير من الكلمات الامازيغية التي يجهلون انها أمازيغية الاصل  
 

 
 
طبعا نحن لسنا ضد العربية  كلغة و لا ضد الثقافة العربية بل نحن ضد محاولة طمس هويتنا و لغتنا باستغلال الذين  و الاكاذيب المغرضة  
 

_________________




Revenir en haut
amdlo
MODERATEUR DE BRONZE
MODERATEUR DE BRONZE

Hors ligne

Inscrit le: 22 Mai 2011
Messages: 330
Localisation: ikhollan
Masculin
tamazirte: ikholane
蛇 Serpent Cancer (21juin-23juil)
Point(s): 425
Moyenne de points: 1,29

MessagePosté le: Mar 10 Sep - 12:54 (2013)    Sujet du message: احمد عصيد والتطبيع الاسرائلي Répondre en citant

AMGHAR a écrit:
أيعفو ربي إيواعرابن  اوكان  
 
 
اما هان أوفن أوداين اعرابن س غانشكلي س يوف أوغو كًضران  
 
 
هان اوداين ماغن ف وكال نسن اكال ن لاجدود نسن ايان  
 
 
غالد وعرابن إكلين إيزد إيغ سكرن المقاطعة إيس راد رولن أوداين خوون تامازيت نسن   
 
 
 
 
 
أكند اور ياغ سكرات المقاطعة  
 
 
أما هان اسرائيل اوراك تسن اس تلام غ ايكي وكال 
 
 

_________________
toudrt gh darnegh "anbdad "


Revenir en haut
ICQ AIM Yahoo Messenger MSN GTalk/Jabber Skype
amdlo
MODERATEUR DE BRONZE
MODERATEUR DE BRONZE

Hors ligne

Inscrit le: 22 Mai 2011
Messages: 330
Localisation: ikhollan
Masculin
tamazirte: ikholane
蛇 Serpent Cancer (21juin-23juil)
Point(s): 425
Moyenne de points: 1,29

MessagePosté le: Mar 10 Sep - 13:41 (2013)    Sujet du message: idukan n taDoDt Répondre en citant

                                              
                         TAMUSLEMT N TKENDAWT
             nnan kkand imnnayten a fad ad jloun later
             iwind aghu nulghem gh tanast ur akw ighus
             fkint iyumazigh s tmuslemt n tkendawt isut
             ghassan lsand idukan n taDodt gind akabar

                        lsul  ar datt   tanmirt
                        AMDLO N IGRWALIM

_________________
toudrt gh darnegh "anbdad "


Revenir en haut
ICQ AIM Yahoo Messenger MSN GTalk/Jabber Skype
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 14:06 (2016)    Sujet du message: احمد عصيد والتطبيع الاسرائلي

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> CULTURE & TRADITIONS AMAZIGHE -> amazighe Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky