Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages Privés - Connexion


 portail-ait toufaout 
مرحبا بكم اخواني اخواتي في منتدئ ايت توفاوت///هذا المنتدئ منتداكم انشئ لاجل الاستفادة والافادة بكل ما هو هادف وجدي///فلا تبخلوا علينا  بارائكم واقتراحاتكم///وساهموا في النهوض بمنطقة تامازيرت نسوس الئ ما هو افضل///

عضونا وزائرنا الكريم سلام الله عليك نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المعلومات ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه فنحن نعمل جميعا على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط وشكرا ... الاداره
تقريب الإدارة من المواطنين

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> Actualités الاخبار -> انغميسن نتمازيرت
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
ADADIGRI
MODERATEUR DE BRONZE
MODERATEUR DE BRONZE

Hors ligne

Inscrit le: 01 Mar 2012
Messages: 369
Localisation: Maroc
Masculin
tamazirte: Ikhoulane
Point(s): 403
Moyenne de points: 1,09

MessagePosté le: Lun 29 Oct - 20:44 (2012)    Sujet du message: تقريب الإدارة من المواطنين Répondre en citant


كما امدلو نيكروليم ، سلام الله عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،عيدكم مبارك سعيد وكل عام وأنتم بألف خير وعلى جميع إخواني ألمشاركين في هذا المنتدى
مازلت أتابع ألحديث في موضوع تقريب الإدارة من المواطنين،لأن كل ما أخبرتنا بما وقع للناس في تكموت ألمني جدا.وقلت (أريلا حتى ييمزال لرافلاح إسوال) واقول أين ألجمعيات ألتى أسست لأجل ألدفاع على حقوق تلك ألساكنة ألمنسية وألمقهورة والتى تعاني من كل ألويلات ألعنصرية وألحكرة إن دواوير في قبيلة أيت تفاوت أيت عبدالله أسسوا ألجمعيات كثيرة في كل دوار جمعية،يجب على هاته ألجمعيات أن تخلقوا كتلة بينها  وأن تنضموا إلى بعضها ألبعض(أفوس كوفوس) حينئد ستكون لديها قوة وستصغى  لها السلطة المحلية والإقليمية والوطنية، إن هذه ألقبائل دائما تعاني من ويلات الوثائق ولا أحدا يحرك ساكنا اللهم إن هذا منكرا وأن يكون في علم ألجميع وكذالك فى علم سلطتنا المحترمة أن هذه ألساكنة تؤدي أيضا ألضريبة إلى صندوق ألدولة كيف؟ أنا افسر لكم كيف إن في كل منزل من منازل ألقبيلة لديها فرد عائلي أوأفراد في ألمدن ألمغربية أكثرهم يمارسون ألتجارة والأخرون يشتغلون في شتى أالقطاعات وكلهم يؤدون مختلف الضرائب إدا أسرهم في المناطق النائية عندهم ألحق في التنمية البشرية ومنها تقريب الإدارة من المواطنين،ومنها المساعدة الإجتماعية والطبية،والتعليم،وتوفير لهم الماء صالح للشرب،وشق الطروق وتعبيدها وبناء مساكن للمحتاجين والفقراء،وتصريف لهم علاوة شهرية لكي يعيشوا كرماء ويحسون أنهم مواطنين حقا وفي وطنهم الأم. لأن هذه ألمناطق جزءا من ألمملكة ألمغربية ألشريفة،ولكن أن تكسب كل هذه المكتسبات لابد من التضحية لابد من ألجمعيات أن يقفن وقفة واحدة ويبحتن على الطريقة السليمة لكي يجدوا حلا لائقا لجميع المشاكل التي تتخبط فيها هذه ألمناطق ألمنسية.(المثل يقول اليد الواحدة متسفقش)والمثل الأخر يقول( الذئب لا يأكل من الغنم إلى ألقاصية التى إنعزلت عن أخواتها،)وتعاونوا على البر والتقوى واتقوا الله الذي إليه تحشرون ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ومعصية الرسول،وأقول لجمعيات أيت توفاوت أيت عبدالله خدوا عبرة من ألجمعيات إذا وكنظيف وأدرار،وجمعيات شتوكة أيت بها بفضل ألله وبفضل الإتحاد والمجهودات الجبارة التى عملتها هذه الجمعيات نتج عنها إلغاء مؤقتا القانون التحديد الغابوي الله إنصرهم على الحق وكل من يجري لصالح العام، ملاحظة(صدقت يأخي قليل من يقرأ تعليقي ومنهم من يقرأها ولايعطيها أي إهتمام لأنها ليست لصالحه ألمثل يقول ألسلحفاة(ألفكرون(تعيش في ألماء ألعكروليس في الماء الصافي الكل يهتم بنفسه فقط، ولا تهمه قضايا المواطنين عامة،وهذا أفظع ألخطأ،ومن لم يهتم بشؤون المسلمين فليس منهم.الكلام كثير
تنميرت نك أكما أمدلو


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Lun 29 Oct - 20:44 (2012)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
amdlo
MODERATEUR DE BRONZE
MODERATEUR DE BRONZE

Hors ligne

Inscrit le: 22 Mai 2011
Messages: 330
Localisation: ikhollan
Masculin
tamazirte: ikholane
蛇 Serpent Cancer (21juin-23juil)
Point(s): 425
Moyenne de points: 1,29

MessagePosté le: Mer 31 Oct - 08:36 (2012)    Sujet du message: TAQRIB ALMUWATREN LI ALIDARA Répondre en citant

                               Okay
   
        AZUL AMEGHNAS 
                 I GWMA AMEGHNAS  ADADIGRI .



     tanmirt  adadigri f tuggt n tannayin nek lli nit
  ilan atig i  yiswinguimen  n unlli (al3aql almudabbir) tbark allah  akk isserbeh rbbi , mach  amlad isllan  wanawen zound kiyyin , mad itggan anbdad  d umazzal , llan  mach droussen ,

        ha kra n iwaliwen n willi zrinin iqboren
             ur fllen i willid ilulen mad ttinin

       -amazigh urd amazir ur tiri wakal
       -iles nes ibbit inebgui magh ufan awal
      
       - nesmammi f ufgan  fessan
       - ar ttamumegh ingwan ar Dessan

 -kigan amitmla ddunit aghu tsersasd aman
 -yiri tament issu kadran nguirin d waman ,
 
          - IDHER BEDDA IMGHI KID
                 IKKAN A YANRAR
   
                tanmirt amdlo n igrwalim
                          iglline


_________________
toudrt gh darnegh "anbdad "


Revenir en haut
ICQ AIM Yahoo Messenger MSN GTalk/Jabber Skype
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 21:36 (2017)    Sujet du message: تقريب الإدارة من المواطنين

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> Actualités الاخبار -> انغميسن نتمازيرت Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky