Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages Privés - Connexion


 portail-ait toufaout 
مرحبا بكم اخواني اخواتي في منتدئ ايت توفاوت///هذا المنتدئ منتداكم انشئ لاجل الاستفادة والافادة بكل ما هو هادف وجدي///فلا تبخلوا علينا  بارائكم واقتراحاتكم///وساهموا في النهوض بمنطقة تامازيرت نسوس الئ ما هو افضل///

عضونا وزائرنا الكريم سلام الله عليك نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المعلومات ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه فنحن نعمل جميعا على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط وشكرا ... الاداره
الآلام اليومية‏ ..

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> siences et vie -> صحتك
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
Admin
Administrateur

En ligne

Inscrit le: 19 Oct 2007
Messages: 2 601
Localisation: o/z
Masculin
tamazirte: ikhoulane
Point(s): 8 388 606
Moyenne de points: 3 225,15

MessagePosté le: Jeu 10 Nov - 20:12 (2011)    Sujet du message: الآلام اليومية‏ .. Répondre en citant



Subject: الالام اليومية اسبابها وحلولها






الآلام اليومية‏ ..
أسبابها وحلولها 
 
في كثير من الأحيان قد يكون سبب ألمنا بعض العادات البسيطة
التي نقوم بها كل يوم و نحن لا ندري…..
و هذه بعض الأمثلة : 
 
1)الحذاء : 
 
 
فقد وجد الأطباء أن الأحذية التي لا تحتوي على قطعة داعمة في وسط القدم، حتى لو كان الحذاء مسطحاً، إذا لم يكن مزوداً بالقوس الذي يدعم ميلان القدم، فهذا يجبر عضلة أسفل الظهر على العمل بصورة أكبر للحفاظ على استقامة جسمك . 
 
الحل: هو استخدام الأحذية التي تحتوي على هذه القطعة الداعمة لتقليل آلام الظهر .  
 

2)المحفظة: 
 
 
عندما تضعها في الجيب الخلفي فقد تكون السبب الحقيقي في آلام الظهر و الأرداف و قد يصل الألم إلى أسفل الساق، و تسبب شد العضلات و الضغط على العصب الوركي مما يسبب الألم . 
 
الحل: إزالة محفظتك من جيبك الخلفي قبل الجلوس ، وخاصة في السيارة .  
 
3)الهواتف المحمولة: 
 
 
هل لديك هاتف يتيح لك تصفح الإنترنت، و الألعاب ؟ فالإفراط في استعماله يسبب ضغط على مفصل الإبهام، و من العجيب أن لاحظ الأطباء إلتهاب المفاصل عند قاعدة الإبهام في الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 30 سنة . 
 
الحل: اعط راحة لأصابعك، و إذا استمر الألم فعليك باستشارة الطبيب، و هناك علاجلات فعالة لإلتهابات المفاصل .  
 
4) رفع الأحمال الثقيلة و الاعتماد على الظهر : 
 
 
وهناك خطأ شائع و هو الانحناء للأمام مرة واحدة لرفع الشيء ثم استقامة الظهر مرة واحدة أثناء الرفع، و هذا يسبب حمل و عبء على عضلات الظهر لتحمل وطأة هذا الحمل . 
 
الحل: أن ترفع بشكل صحيح، عن طريق ثني الركبتين والوركين بحيث تجلس القرفصاء، الرفع، مع رفع عضلات الساق الخاص بك عن طريق استقامة الركبتين والوركين ( كما موضح بالصورة ) .  
 
5)قيادة السيارة: 
 
 
يضبط كثير من الناس مقاعد سيارتهم في زاوية خاطئة، فيضع المقعد في وضع متكيء (منحني للوراء)، و يضطر إلى أن يسحب رأسه بعيداً عن مسند الرأس حتى يتمكن من القيادة مما قد يسبب آلاماً في الرقبة . 
 
الحل: ضع مقعد السيارة في وضع رأسي بحيث يدعم رأسك وأسفل الظهر، و تكون عجلة القيادة في متناول اليد ، بحيث يتم توخي المرونة في ذراعيك قليلاً  
 
6)الجبن: 
 
 
فقد يكون الجبن السبب وراء كل ذلك الصداع الذي تعاني منه، خاصة: الشيدر، فيتا، جبنة موزاريلا، بارميزان و الجبن السويسرية، و الأطعمة التي تحتوي على مادة تسمى التيرامين مثل: بعض اللحوم المصنعة والمشروبات، فالأطعمة التي تحتوي على هذه المادة تثير الصداع عند بعض الناس . 
 
الحل: عليك بملاحظة الأطعمة التي تثير الصداع لديك و تجنبها .  
 
7)إجهاد العين : 
 
 
قد يكون الصداع الذي يتركز خلف الحاجبين راجعًا إلى العين، فقد يحدث إجهاد العين عندما يكون لديك مشاكل في الرؤية غير المصححة، مثل: قصر النظر ، طول النظر ، أو الاستجماتيزم. 
 
الحل: قد تحتاج لكشف نظر .  
 
Cool طفلك: 
 
 
فمجرد رفع طفلك من السرير كل يوم يمكن أن يؤدي إلى ألم وتورم في الرسغ والإبهام . 
 
الحل: تعلم لرفع طفلك دون إجهاد بالمعصمين، ضع يديك تحت ظهر و أرداف طفلك و لا ترتكز على أصابعك، و حاول خفض القضبان الجانبية للسرير . 
 
9)التدخين : 
 
 
 
فمن المعروف أن التدخين يؤدي للصداع، وليس فقط للشخص المدخن فقط، بل و لمن حوله أيضاً . 
 
الحل: التخلي عن السجائر و الحد من التعرض للتدخين السلبي يكون مفيدًا بشكل خاص للمرضى الذين يعانون الصداع العنقودي. و هذا النوع من الصداع مؤلم للغاية فهو يحدث في جانب واحد من الرأس على شكل مجموعات. 
 
10)حقيبة أجهزة الكمبيوتر المحمولة ( اللاب توب ) : 
 
 
 
يمكن أن تسهم في آلام الظهر والكتف خاصة عند الاعتماد على كتف واحد. 
 
الحل: حاول إختيار حقيبة لا ترتكز عند حملها على كتف واحد، أو حقيبة بتروللي، أو إختيار جهاز أخف .  
 
11)طريقة تصفيف شعرك: 
 
 
 
خاصة ذيل الحصان الضيق، كعكة، أو جدائل، أو لبس قبعة ضيقة، أو عقال، قد يؤدي إلى الصداع ( خاصة إذا كنت ممن يعاني من الصداع النصفي ) . 
 
الحل: تصفيف الشعر لأسفل، و لا ترتدي القبعة.  
 
12)الروائح القوية : 
 
 
 
الأطباء ليسوا متأكدين من السبب ، ولكن الروائح القوية بما في ذلك الروائح الكريهة ، مثل الطلاء والدخان، و الروائح اللطيفة ، بما في ذلك العطور والزهور ، يمكن أيضا أن تسبب الصداع. 
 
الحل : التعرف على الروائح التي تثير الصداع ومحاولة تجنبها. 
 
13)الكيبورد (لوحة المفاتيح الخاصة بك ) : 
 
 
 
إذا كانت وظيفتك تنطوي على الكثير من الكتابة، فقد تكون معرض للإصابة بمتلازمة النفق الرسغي و هي مشكلة في الأعصاب تسبب ألم، وتنميل ،و وخز في اليدين أو المعصمين. خاصة عند إنحناء المعصم و الكف عازمة على الوصول إلى لوحة المفاتيح. 
 
الحل: إمالة لوحة المفاتيح بحيث تبقى اليدين والرسغين متماشية مع ساعديك أثناء الكتابة. وإذا كان هذا لا يساعد ، حاول استبدالها بلوحة مفاتيح مريحة. 
 
 
 
14)تخطي وجبات الطعام : 
 
 
 
تخطي وجبات الطعام يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم عند بعض الناس، وهذا يمكن أن يؤدي إلى صداع كبير قبل أن يشعر حتى بالجوع . 
 
الحل: تناول الأطعمة المغذية بانتظام طوال اليوم. 
 
15) طريقة الجلوس : 
 
 
إذا كنت تنفق ساعات طويلة يوميًا في مكتبك أو عملك، و يمكن إذا جلست جلسة خاطئة إلى توتر و ألم الظهر والرقبة . 
 
الحل: البعد بمسافة لا تقل عن نصف متر أمام جهاز الكمبيوتر، ضع جهاز الكمبيوتر في مستوى العين بحيث تكون الرأس غير منحنية، و يسهل النظر للكمبيوتر، و بحيث تكون الأكتاف مسترخية، و الأيدي في مستوى الساعدين،  
 
اضبط مقعدك بحيث تلامس قدمك الأرض، اجعل الظهر منتصب و استخدم وسادة لدعم أسفل ظهرك إذا لزم الأمر . 
 
 
 
16)عادات النوم : 
 
 
أسلم الطرق للنوم أن تنام على ظهرك أو على جانبك مع ذراعيك تحت مستوى الكتف، يمكن أن تنام جنباً مع وضع وسادة بين الركبتين لدعم أسفل الظهر .  
 
17)الإجهاد و التوتر : 
 
 
 
يساهم في مجموعة واسعة من الآلام مثل شد عضلات الظهر، الصداع، و آلام الفك .
الحل: الإسترخاء .
متى تحتاج لزيارة الطبيب ؟
1)ألم في الصدر .
2)صداع شديد و مستمر، و خاصة إذا صاحبه تيبس في الرقبة .
3)ألم نتيجة إصابة .
4)ألم يصاحبه ضعف أو تنميل .
و ينبغي أيضاً أن يتم تقييم الآلام المزمنة من قبل الطبيب خاصة إذا كانت تتعارض مع العمل و الحياة و النوم  
 
دمتم بصحة 


 

_________________

ait toufaout


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur Skype
Publicité






MessagePosté le: Jeu 10 Nov - 20:12 (2011)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> siences et vie -> صحتك Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky