Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages Privés - Connexion


 portail-ait toufaout 
مرحبا بكم اخواني اخواتي في منتدئ ايت توفاوت///هذا المنتدئ منتداكم انشئ لاجل الاستفادة والافادة بكل ما هو هادف وجدي///فلا تبخلوا علينا  بارائكم واقتراحاتكم///وساهموا في النهوض بمنطقة تامازيرت نسوس الئ ما هو افضل///

عضونا وزائرنا الكريم سلام الله عليك نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المعلومات ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه فنحن نعمل جميعا على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط وشكرا ... الاداره
روث البقر....والتكنولوجيا

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> Islamiates -> اكتشافات عالمية
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
salah
MODERATEUR DE BRONZE
MODERATEUR DE BRONZE

Hors ligne

Inscrit le: 01 Fév 2009
Messages: 101
Localisation: agadir
Masculin Lion (24juil-23aoû)
Point(s): 191
Moyenne de points: 1,89

MessagePosté le: Lun 13 Déc - 21:10 (2010)    Sujet du message: روث البقر....والتكنولوجيا Répondre en citant

بسم الله الرحمن الرحيم 
 وصل اللهم على الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه والتابعين ومن تبعه بالإحسان إلى يوم الدين 
 
من المعلوم أن الله سحبانه وتعالى لم يخلق أي شيء عبثا، بل لكل مخلوق دور يقوم به إذ كل ميسر لما خلق له, وما العلم إلا الحلقة التي تظهر لنا الخفي من الأشياء. 
 
ولقد أثارني هذا الموضوع وشدني إليه وذكرني بالأيام الخوالي، ذكرني بأيام الصبى عندما كنا نخرج هذا الروث من المنزل ونفرقه على أراض لنا هناك في تمازيرت، وذلك عندما يشارف الصيف على الرحيل، كما أن نحن الصغار كنا نستعد لمغادرة الأهل.قصد التوجه إلى المدينة للتمدرس. 
 وكان هذا الروث يستعمل سمادا طبيعيا للأراضي، وسبحان الله الخالق المبدع، كانت تلك الأراضي التي تسمد بهذا الروث تعطي غلة كثيرة ونقية. 
 
وبالرجوع إلى الموصوع المبين أعلاه فقد استطاع العلم أن يتوصل إلى منافع جديدة لهذا الروث : 
الموضوع منقول  
 
كثر الحديث أخيراً عن التجارب الرائدة التي قامت بها الهند وعدة دول أوروبية في تحويل روث الأبقار إلى طاقة كهربائية، لكن الآن، وفي سابقة فريدة من نوعها، تتجه أميركا لنقل هذه التجربة إلى مستوى جديد غير متوقع، وذلك عن طريق استثمار طاقة فضلات الحيوانات لتشغيل مراكز البيانات الضخمة لشركات كمبيوتر عملاقة مثل جوجل ومايكروسوفت.

وهذا يعني أن أصحاب مزارع الأبقار في أميركا سيدخلون قريباً إلى عالم الكمبيوتر من أوسع أبوابه بفضل فضلات أبقارهم. وتتمحور هذه الفكرة، التي قد تبدو غريبة للوهلة الأولى، على اتجاهين سائدين في الصناعة هذه الأيام: الأول بناء مراكز الحوسبة في المناطق الريفية، والثاني مساعي أصحاب مزارع الأبقار للتعامل مع فضلات مواشيهم عن طريق تحويلها إلى وقود.

وبتوفر المهارات اللازمة، يمكن لأصحاب مزارع المواشي تأجير الأرض، وبيع الطاقة إلى شركات التكنولوجيا، وإعادة استثمار العائدات في اقتناء أنظمة متطورة لتحويل الفضلات إلى وقود خلال سنتين، كما يقول المهندسون في شركة «إتش بي» في ورقة بحث نشرت قبل أيام.

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن شاندراكانت باتيل، مدير مختبر إتش بي لتكنولوجيا المعلومات المستدامة، الذي قام بإعداد التقرير، قوله إن تكنولوجيا المعلومات وروث الحيوانات تربط بينهما علاقة تكافلية. وبناء مراكز البيانات المحلية في الأرياف سيفتح آفاق فرص جديدة للمزارعين.

ولقد اعتادت الشركات بناء مراكز كمبيوتراتها الضخمة، التي تسمى أحيانا «مزارع السيرفرات»، في المدن الكبيرة أو قربها. لكن مع استمرار هذه الممارسة على مدار السنين، أصبح الآن من الصعب على الشركات التي تحتاج إلى مراكز بيانات ضخمة جداً أن تجد في المدن ما يكفي من المساحات والكهرباء الرخيصة لتلبية احتياجاتها.

لكن انتشار شبكات نقل البيانات السريع، أتاح الآن لشركات التكنولوجيا فرصة نقل مراكز بياناتها إلى مواقع أبعد من التجمعات السكانية الكبيرة مع إمكانية استدعاء المعلومات بسرعة فور الحاجة إليها. ولذلك تقوم الشركات الكبيرة مثل جوجل، ياهو، أمازون ومايكروسوفت بحملة محمومة للعثور على بقع استراتيجية في الأرياف الأمريكية تتمتع بوفرة الكهرباء والأراضي.

وكنتيجة لذلك، يتم الآن بناء أعداد أكبر من مراكز البيانات في ولايات مثل واشنطن، تكساس، أيوا وأوكلاهوما. وكلما كانت تلك المواقع قريبة من مزارع الأبقار، كلما كان الظرف أفضل.

ومن المتوقع ان يكون هذا الأسلوب مفيداً بشكل خاص للشركات التي تعمل في بلدان مثل الصين والهند وتحتاج إلى إيجاد طرق اقتصادية لإمداد مراكز بياناتها النائية بالطاقة.

وهو حل مثالي من منظور أصحاب مزارع الأبقار أيضاً، فهم يبحثون باستمرار عن طرق للتعامل مع أكوام فضلات الأبقار ذات الرائحة الكريهة بتحويلها إلى ما يعرف بالغاز الحيوي. ولصنع الغاز الحيوي، يحتاج المزارع إلى تجهيزات متخصصة تقوم بمعالجة روث الأبقار بطريقة الهضم اللاهوائي، التي تنتج كمية كبيرة من الميثان الذي يمكن استخدامه كغاز طبيعي أو كبديل للديزل.

وفي البداية، حاول العديد من المزارعين الفقراء في الولايات المتحدة إنشاء معاملهم الخاصة لاستخلاص الغاز الحيوي من روث الحيوانات، لكنهم وجدوا بعد ذلك ان من الأجدى لهم اقتصادياً إرسالها إلى المنتجين المتخصصين في منطقتهم.

ومن هنا تأتي أهمية تبني شركات الكمبيوتر لهذه الفكرة لأنها ستتحمل أعباء التكاليف الباهظة لإنشاء محطات معالجة روث الأبقار لتسهيل تحقيق المزارعين الكسب المادي من فضلات مواشيهم.

بينما تتحقق أيضاً فوائد بيئية، تتمثل في إبعاد الروث الذي تنتجه المزارع عن القنوات المائية، والحفاظ على سلامة البيئة المحيطة من غاز الميثان الذي يؤدي إلى تلوث التربة والآبار الجوفية، جراء عمليات دفن المخلفات الحيوانية فيها.
 
 

_________________
إلى الله ترجع الأمور


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Publicité






MessagePosté le: Lun 13 Déc - 21:10 (2010)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
lerbi
MODERATEUR DE BRONZE
MODERATEUR DE BRONZE

Hors ligne

Inscrit le: 19 Mai 2010
Messages: 441
Localisation: casa
Masculin
tamazirte: Ait souab
Point(s): 641
Moyenne de points: 1,45

MessagePosté le: Lun 13 Déc - 22:02 (2010)    Sujet du message: روث البقر....والتكنولوجيا Répondre en citant

Awa agma maradak inigh , laissons les inventer et restons les bras croisés arnessguellabe alen zoud ighagh n tferraj gh tennis Okay merci.

Revenir en haut
outmazirt
Modérateur
Modérateur

Hors ligne

Inscrit le: 16 Avr 2008
Messages: 2 096
Localisation: ikhoullane
Masculin
tamazirte: ikhoullane
虎 Tigre Scorpion (23oct-21nov)
Point(s): 4 406
Moyenne de points: 2,10

MessagePosté le: Mar 14 Déc - 11:39 (2010)    Sujet du message: روث البقر....والتكنولوجيا Répondre en citant



شكرا جزيلا اخي "صلاح" على مواضيعك المفيدة
والمعلومات الهامة والقيمة

وللمزيد من الفائدة اضف الى موضوعك هده المعلومة المنقولة من احد المنتديات

كشفت مؤسسة إماراتية متخصصة في الإنتاج الحيواني عن نجاحها في إنتاج ماء صالح للشرب بنسبة 100 % من روث الأبقار.
ويقول المشرفون على مشروع الماء الذي تتبناه مزرعة "ألبان العين": "إن الماء الناتج من مخلفات البقر سواء كان لونه أبيض أو حتى أسود فهو أنظف من ماء الصنبور.. ولا يقل في جودته عن المياه المعبأة في زجاجات". بحسب صحيفة "سيفن دايز" الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية.
وبحسب المشرفين، فإن "المزرعة تنتج يوميا 300 متر مكعب من الماء المعالج بنظام الفلترة من روث البقر، يتم ضخها في المزرعة مرة أخرى؛ حيث يستخدم نصف هذه الكمية في الري، والنصف الآخر في عملية تبريد الهواء للأبقار".
من جانبه يقول رائد العيسى مسؤول الصيانة بالمزرعة: "إن الماء المعالج يبرد قبل استخدامه في عملية التبريد للأبقار عند درجة حرارة مئوية 27".
ويعد الصيف الحار بالإمارات مناخا غير ملائم للأبقار المجلوبة من أستراليا وهولندا؛ حيث أظهرت التجارب أن الإنتاج يتراجع عند ارتفاع درجة حرارة الجو ولذلك يتم تشغيل نظام التبريد عندما تتخطى حرارة الجو 27 درجة مئوية.
ولا تقتصر فائدة نظام التبريد بالمزرعة على تكييف الأجواء للحيوانات وزيادة إنتاجها من الألبان فقط، ولكن يساعد المؤسسة في الاستغناء عن شراء جالون واحد من الماء النظيف؛ حيث يتم تدوير الماء دورة كاملة يتم فيها تنقيته ليعاد استخدامه مجددا. 

 

_________________


http://saaid.net/twage3/033.gif


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Admin
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 19 Oct 2007
Messages: 2 601
Localisation: o/z
Masculin
tamazirte: ikhoulane
Point(s): 8 388 606
Moyenne de points: 3 225,15

MessagePosté le: Mer 15 Déc - 09:33 (2010)    Sujet du message: روث البقر....والتكنولوجيا Répondre en citant





chokran 3ala hadihi alma3loumate


amma nikni han nssne i youhwache

adak ourt9l9me

_________________

ait toufaout


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur Skype
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 15:56 (2016)    Sujet du message: روث البقر....والتكنولوجيا

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> Islamiates -> اكتشافات عالمية Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky