Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages Privés - Connexion


 portail-ait toufaout 
مرحبا بكم اخواني اخواتي في منتدئ ايت توفاوت///هذا المنتدئ منتداكم انشئ لاجل الاستفادة والافادة بكل ما هو هادف وجدي///فلا تبخلوا علينا  بارائكم واقتراحاتكم///وساهموا في النهوض بمنطقة تامازيرت نسوس الئ ما هو افضل///

عضونا وزائرنا الكريم سلام الله عليك نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المعلومات ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه فنحن نعمل جميعا على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط وشكرا ... الاداره
رداءة الطقس تُخلف قتلى ومفقودين في المغرب

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> Actualités الاخبار -> اخبارمغربية
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
akhoullou
Modérateur
Modérateur

Hors ligne

Inscrit le: 11 Déc 2007
Messages: 1 907
Localisation: tiziya_ikhoullane
Masculin 兔 Lapin Taureau (20avr-20mai)
Point(s): 4 378
Moyenne de points: 2,30

MessagePosté le: Mar 30 Nov - 13:05 (2010)    Sujet du message: رداءة الطقس تُخلف قتلى ومفقودين في المغرب Répondre en citant


  


رداءة الطقس تُخلف قتلى ومفقودين في المغرب  
  
تشهد جل مناطق المملكة جوا متقلبا وممطرا لليوم الثالث على التوالي تسبب في خسائر بشرية ومادية وتوقف الدراسة بولاية الدار البيضاء الكبرى واضطراب في حركة النقل .
وبسبب رداءة أحوال الطقس ،لقي ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة بإقليم خنيفرة مصرعهم وأصيب اثنان آخران، مساء أمس الاثنين، في حادث انهيار سقف منزل طيني في الجماعة القروية للهري التابعة للإقليم بعد الأمطار التي تهاطلت على المنطقة .
وأسفر الحادث عن مقتل الأب (38 سنة )، وطفلة عمرها ثماني سنوات، وطفل عمره ثلاثة سنوات، بينما أصيبت الجدة وطفل آخر يبلغ من العمر 12 سنة .
وبإقليم الحسيمة، تم مساء أمس انتشال جثة شخص فيما اعتبر ستة آخرون في عداد المفقودين بعد أن جرفتهم مياه أمطار غزيرة مصحوبة بالتربة على الطريق المحاذية لأحد الأودية وهم على متن سيارة.
وذكرت مصالح الوقاية المدنية أن الحادث وقع على مشارف دوار مزوز بالجماعة القروية بني أحمد إموكزن على الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين الحسيمة وتاونات، مشيرة إلى أنه رغم الصعوبات الناجمة عن سوء أحوال الطقس فإن عملية البحث عن المفقودين ما تزال متواصلة حيث تعبأت لها عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والصحة فضلا عن المنتخبين وسكان الدوار.
هذا ولقي شخصان مصرعهما واعتبر ثلاثة آخرون في عداد المفقودين إثر انحراف حافلة للركاب اليوم الثلاثاء وسقوطها في وادي أغبار على الطريق الرابطة بين الدار البيضاء وبوزنيقة وذلك حسب حصيلة أولية.
وأوضح مصدر من الوقاية المدنية أن الحافلة كان على متنها 17 شخصا، مشيرا الى أنه من بين المفقودين الثلاثة أحد عناصر الوقاية المدنية.
وفي سياق متصل أكدت القيادة الجهوية للوقاية المدينة بولاية طنجة تطوان أن شخصا اعتبر في عداد المفقودين قد تكون جرفته السيول القوية لواد امريجات بدائرة مقريصات بإقليم وزان جراء التساقطات المطرية المهمة التي شهدتها المنطقة طيلة يوم أمس الاثنين.
وأوضح المصدر ذاته أن عناصر الوقاية المدنية، التي هرعت لعين المكان فور إشعارها بالحادث، لم تتمكن من إنقاذ الضحية الذي قد تكون جرفته السيول حينما كان يهم بعبور واد امريجات نحو الضفة المقابلة.
أما بإقليم شفشاون، فقد تمكنت عناصر الوقاية المدنية من إنقاذ ثلاثة أشخاص من الموت المحقق جراء السيول الجارفة، بعدما انتشلت شخصا من وادي سيي فلاو بمنطقة الدردارة (9 كلم عن شفشاون)، فيما أنقذت شخصين آخرين بوادي إفراتن بمنطقة تلمبوط بقيادة بني أحمد.
وليلة الاثنين الثلاثاء، تم انتشال شخص عزلته بركة مياه تكونت جراء التساقطات المطرية المهمة التي عرفتها منطقة بني سعيد التابعة لدائرة واد لاو بإقليم تطوان.
وقد غمرت المياه، بشكل محدود، بعض المنازل والطرق الحضرية بكل من مدن شفشاون والقصر الكبير ومرتيل، بينما تمت إعادة فتح الطريق الوطنية رقم 13 بين تطوان والفنيدق وبعض المحاور الطرقية الأخرى بعد تدخل السلطات المحلية والمديرية الجهوية للتجهيز.
وبعد تلقيها النشرة الإخبارية لمديرية الأرصاد الجوية حول التوقعات المطرية خلال الأيام المقبلة، نشرت عناصر الوقاية المدنية بتنسيق مع السلطات المحلية مجموعة من نقط مراقبة مستوى منسوب المياه بالمناطق المعرضة لخطر الفيضان من أجل التدخل القبلي الوقائي.
وتم في هذا الإطار نشر 10 نقط مراقبة وتدخل داخل مدينة طنجة، و4 نقاط مراقبة بكل من تطوان والفنيدق، بالإضافة إلى نشر عتاد الإنقاذ وتجهيزات التدخل القبلي السريع كالقوارب المطاطية والمسطحة لإنقاذ أرواح المواطنين.

ومن المرتقب، حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يستمر اليوم الثلاثاء الطقس المتقلب والممطر الذي تشهده أغلب مناطق المملكة ، وأن تعرف المملكة ظهور انفراجات واسعة ابتداءا من غد الأربعاء انطلاقا من السهول الغربية .
وحسب المصدر ذاته، يتوقع أن تهم بعض الأمطار، تكون أحيانا عاصفية ومحليا قوية، السهول الأطلسية الشمالية والوسطى والأطلس المتوسط والكبير والصغير ومنطقة الحوز وسوس.
وستعرف الواجهة المتوسطية شرق البلاد والجنوب الشرقي للمملكة وكذا شمال الأقاليم الجنوبية أمطارا ضعيفة إلى معتدلة. كما ستعرف بعض المناطق تساقط الثلوج خاصة في المرتفعات التي يتعدى علوها 2800 متر.
وتتراوح درجات الحرارة خلال الليل بين 3 و7 درجات في المرتفعات ومن 7 إلى 11 درجة في المناطق الشرقية ومن 10 الى 14 درجة بباقي المناطق.
وخلال النهار تعرف درجات الحرارة بعض الانخفاض بالمقارنة مع يوم أمس.
أما البحر فسيكون على العموم هائجا في الواجهة المتوسطية والمضيق وهائجا إلى شديد الهيجان في المحيط الأطلسي.
وعزت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية الأجواء المتقلبة، التي شهدتها المملكة ابتداءا من نهاية الأسبوع إلى تسرب مجموعة من السحب الممطرة على الواجهة الشمالية الغربية والناتجة عن اضطرابات جوية تكونت عبر المحيط الأطلسي وانتقلت إلى المغرب بفعل الرياح.
وأوضحت أن هذه الاضطرابات التي امتدت شمالا حتى منطقة طنجة وجنوبا نحو منطقة سوس مرورا بالسهول الغربية، أعطت تساقطات مطرية غزيرة وبكميات مهمة خاصة بالمنطقة الشمالية الغربية وناحية تارودانت، وكانت مسبوقة بهبوب رياح قوية فاقت سرعتها 90 كلم في الساعة.
 

_________________
من وجد الله فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Mar 30 Nov - 13:05 (2010)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
outmazirt
Modérateur
Modérateur

Hors ligne

Inscrit le: 16 Avr 2008
Messages: 2 096
Localisation: ikhoullane
Masculin
tamazirte: ikhoullane
虎 Tigre Scorpion (23oct-21nov)
Point(s): 4 406
Moyenne de points: 2,10

MessagePosté le: Mar 30 Nov - 15:53 (2010)    Sujet du message: رداءة الطقس تُخلف قتلى ومفقودين في المغرب Répondre en citant


_________________


http://saaid.net/twage3/033.gif


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 19:22 (2017)    Sujet du message: رداءة الطقس تُخلف قتلى ومفقودين في المغرب

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> Actualités الاخبار -> اخبارمغربية Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky