Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages Privés - Connexion


 portail-ait toufaout 
مرحبا بكم اخواني اخواتي في منتدئ ايت توفاوت///هذا المنتدئ منتداكم انشئ لاجل الاستفادة والافادة بكل ما هو هادف وجدي///فلا تبخلوا علينا  بارائكم واقتراحاتكم///وساهموا في النهوض بمنطقة تامازيرت نسوس الئ ما هو افضل///

عضونا وزائرنا الكريم سلام الله عليك نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المعلومات ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه فنحن نعمل جميعا على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط وشكرا ... الاداره
IGOUDAR htmlsit n 2010

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> ait toufaout -> ait toufaout
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
irchachn
NEW MEMBER
NEW MEMBER

Hors ligne

Inscrit le: 07 Juil 2010
Messages: 6
Localisation: agadir
Masculin
tamazirte: iffoulloussen
Point(s): 6
Moyenne de points: 1,00

MessagePosté le: Lun 19 Juil - 18:50 (2010)    Sujet du message: IGOUDAR htmlsit n 2010 Répondre en citant


الأنشطة اليومية لمهرجان إكودار في دورته الثانية 2010

18 يوليو 2010

مولاي محفوظ الديكي
http://www.chtoukapress.com/

اليوم الاول

قبل إعطاء انطلاقةأول امسية فنية لمهرجان اكودار اذاوكنيظيف في دورته الثانية لهذه السنة, كان الجمهور و الزوار و السياح نهار أمس الأربعاء في موعد مع افتتاح أكبر معرض عرفته هذه المنطقة, حيث غطت أروقته جميع جنبات الساحة الجديدة المهيأة بشكل رائع لهذه الغرض. هذا المعرض شاركت فيه عدة جمعيات و نوادي نسوية عديدة جاءت كلها من مختلف أقاليم عمالات المملكة, لتعرض منتوجاتها الصناعية المتنوعة التي ابتدعتها أيادي بنات و نساء دواوير القباءل المشاركة. بعدها بقليل, أعطيت انطلاقة نهائي الدوري المصغر لكرة القدم الذي فاز به فريق *نهضة تافراوت* على فريق *أفا ودرار اداوكنيظيف*. ليتم توزيع الجوائز من كؤوس وميداليات على الفائزين في هذه الدوري الذي أبانت فيه جميع الفرق المشاركة على روح رياضية عالية. وما هي إلا دقائق قليلة فقط حتى امتلأت كل شوارع الرئيسية لمركز جماعة سوق الخميس بزوارها و سياحها و ضيوفها الذين جاءوا من كل صوب و حدب, ليضعوا بصمات حضورهم في افتتاح أول أمسية هذا المهرجان الناجح حيث كانوا فيه على موعد مع حسن اكنيظيف الصحفي الإداعي المشهور الذي أسندت إليه مهمة تنشيط كل فقرات هذه الأمسية الإفتتاحية ,والتي التقى فيها نجوم ابرز المجموعات الفنية الاصلية و العصرية المبرمجة خلال هذا الحفل ( المجموعة المحلية لإداوكنضيف . الرايس حماد اوماست.مجموعة ايت بعمران..الكوميدي شاوشاو )مع عشاقهم ومحبيهم من الجماهير الغفيرة التي استمتعت بهذه الأمسية الرائعة حتى ساعات متأخرة من الليل.

اليوم الثاني

- لم يشهد مركز خميس إداوكنيظيف مند سنتين مثل تلك الحركة التي شهدها البارحة والتي استرجعنا بفعلها ذكريات المهرجان الأول –إكودار- إداوكنيظيف لفنون أحواش لسنة -2008-. فيوم البارحة وكما هو معروف, هو يوم السوق الأسبوعي الذي عرف استقبال عدد كبير من الزوار الذين أتوا من مناطق عديدة, والذين كانوا في موعد مناسب للاستمتاع بالمعرض الكبير والمتنوع الشيء الذي أعطى صورة جميلة لهذا اليوم الثاني لمهرجان –اكودار- اداوكنيظيف لهذه السنة. وبعد الزوال و بالضبط في الساعة الرابعة, استقبلت قاعة اعدادية-ثانوية خميس اداوكنيظيف مجموعة من المثقفين و بعض شخصيات المنطقة , إضافة إلى بعض مراسلي الإذاعات و الصحف الذين جاءوا لتغطية اللقاء الثقافي للكاتبين محمد ألحيان ابن المنطقة و الأستاذ محمد إدباها اللذين قدما عدة شروحات عن كتابيهما : *طفولتي * و *شعراء تزنزارت* لكل منهما في أجواء شيقة وممتعة ,يرجع الفضل فيها للذكتور خالد ألعيوض مسير هذا اللقاء الثقافي الأول المندرج ضمن لقاءات هذا المهرجان هنا في إذاوكنيظيف.

- عرف برنامج سهرة اليوم الثاني لمهرجان –اكودار- اداوكنيظيف لفنون أحواش الجميلة لهذه السنة , مشاركة فرق و مجموعات رائعة أتحفت الجمهور بجديد و قديم أغاني -ألبووماتها- الخاصة. أمسية هذه الليلة روعي فيها ذوق الجماهير الغفيرة التي استمتعت ليس بمحبيها فقط و إنما بالطريقة التي برمجت بها هذه السهرة الشيقة. فجمهور منطقة أيت عبد الله – تافراوت – إغرم- طاطا – …عاشوا لحضات جميلة مع مجموعتهم الغنية عن التعريف, إنها مجموعة أرشاش المشهورة. أما جمهور -أيت باها- فكان موعدهم مع مجموعة الفنان الكبير لحسن أوداد الذي لقى رحبا واسعا عند الشابات و النساء اللواتي اهتزت وغنت بفرح كبير مع هذا الفنان المحبوب. لا ننسى أيت إذاوكنيظيف الذين عاشوا لحضات سعيدة والتي ستبقى في ذاكرتهم مع فرقة أحواش هذه المنطقة. ليختمها الفنان الناجح لحسن الطاوس الذي نال إعجاب عشاقه الكثيرين الذين جاءوا من كل مكان لمشاهذته في هذا الحفل. هذه الأمسية كانت من تنشيط الفنان الكوميدي المعروف بوشعيب أبعمران.


اليوم الثالث
تميز اليوم الثالث لمهرجان –اكودار- إداوكنيظيف لهذه الدورة بالإطلال على 3 جوانب أو محاور مهمة وهي : -الجانب الثقافي. -الجانب الرياضي . -الجانب الفني. ففي الفترة الصباحية , افتتحت الندوة الأولى تحت عنوان *** أي دور وأي مساهمة للمهاجر في التنمية المحلية ؟*** هذه الندوة حضرها مجموعة من المثقفين والشخصيات البارزة في عالم الفكر و الثقافة, كان لهم الفضل في إغناء الحوار والمناقشة التي تطرقت للعديد من النقاط المهمة التي نتمنى أن يؤخذ الاعتبار بها لا مجرد حبرا على ورق. وفي الفترة ما بعد الزوال , تخلل برنامج المهرجان إجراء فقرات رياضية متنوعة, شارك فيها مشاركون من فئات عمرية مختلفة . وبعد انتهاء المنافسات وزعت الجوائز على الفائزين بها. أما الفترة المسائية , فقد تم إحياء سهرة فنية أمازيغية بكل المقاييس. حيث شارك فيها عدة فنانين مرموقين على الساحة الفنية الأمازيغية ونذكر منهم : الفنان المشهور عبد الهادي إكوت رفقة مجموعته إزنزارن. الفنان سعيد أوتاجاجت و مجموعة إمغران و الفنانة رقية الدمسيرية مع الفنان أعراب أتكي , إضافة إلى الكوميدي رشيد أسلال. ومن الملاحظ أن اللإستعدادات و التنظيم لا زالا ساريا المفعول الشيء الذي يدل على جدية عمل إدارة المهرجان وتفانيها الخالص من أجل إنجاح هذه التظاهرة الفنية يشهد لها الجميع بحسن التنظيم و التخطيط الرائع , الذي لم يشهد له مثيل في تاريخ المنطقة. وفي الختام نقدم خالص تشكراتنا و امتناننا لكل الوسطاء الإعلاميين وخاصة إدارة وصحافيي الجريدة الإلكترونية ***شتوكة بريس*** الذين شرفونا بحضورهم بعين المكان.


امسية الختام
إنه يوم اختتام مهرجان –اكودار- ادوكنيظيف لفنون أحواش في دورته الثانية لهذه السنة. هذا اليوم الأخير من أيام عمر هذا المهرجان الناجح ,عرف انعقاد ندوة ثقافية هامة في الصبيحة حول اركان ,كما عرف إجراء سباق الدراجات على الطريق المحيطة بمركز خميس إداوكنيظيف حضره عدد كبير من الجماهير التي استمتعت بهذا النوع الرياضي الممتاز الذي انتهى بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين بها. كما وزعت في تلك الأثناء مجموعة من الهدايا والجوائز المخصصة لأصحابها. وفي تلك الأثناء استقبلت إدارة المهرجان السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم شتوكة أيت باها ووالي جهة سوس – ماسة – درعة وعدة شخصيات مدنية وعسكرية, محلية و إقليمية, جهوية ووطنية. إضافة إلى مدراء الشركات المساهمة في هذه التضاهرة الرائعة التي حققت نجاحا رائعا بالرغم من بعض المشاكل المتعلقة بالأجهزة الصوتية التي اشتكى منها كل المغنيين منذ بدايتها وعلى رأسهم لحسن ؤوداد وعبد الهادي و فاطمة تيحيت وغيرهم… أمسية البارحة كانت جميلة حيث عمدت فيها إدارة المهرجان على اشراك مجموعة من الفرق الموسيقية الأصلية و العصرية الناجحة نذكر منها المجموعة العصرية التي أتتنا من مدينة العيون بفنها الرائع المعروف بالطرب الحساني الصحراوي الجميل. ليلتقي الجمهور الحاضر مع الفنان عموري نبارك ومجموعته المشهورة التي قدمت أحلى ما لديها للجماهير . يليه فن اخر أتانا هذه المرة من الأطلس المتوسط بمجموعة الفنانة شريفة التي أتحفتنا بما لديها من أغانيها الكثيرة. لتأتي بعدها فقرة موسيقية أخرى أصلية, إنها فرقة أجماك من أيت باها التي استرجعنا معها ذكريات جميلة أيام زمان التي كانت فيها اذاوكنيظيف تحتضن في أحضانها هذا النوع من الثراث الفني الأصيل الذي اشتهرت به اذاوكنيظيف انذاك. بين هذه الفقرات الفنية المتنوعة قامت إدارة جمعية المهرجان بتوزيع الهذايا التذكارية الرمزية لضيوفها الكرام وعلى رأسهم السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة اقليم اشتوكة أيت باها و السيد رئيس مجلس جهة سوس – ماسة – درعة, اضافة إلى كل من السيد رئيس المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها و السيد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس – ماسة – درعة .وعدة شخصيات اخرى…لتستأنف الفقرات الفنية لهذه السهرة الاختتامية الكبرى, بالمشاركة الفكاهية للفنان المعروف ب :أكزّوم ثم الفنانة المشهورة فاطمة تيحيحيت التي اشتكت من الأجهزة الصوتية , لتختتم السهرة كما هو معتاد مع المجموعة الفنية الكبيرة أودادن برءاسة المغني المشهور عبد الله الفوا الذي ما صعد المنصة حتى وقف جميع محببيه الذين رقصوا وغنوا معه حتى الثانية الأخيرة من عمر هذا المهرجان الناجح 200 في ال 100. فشكرا لأدارة الدورة الثانية لمهرجان –اكودار – اداوكنيظيف لسنة 2010. و ألف شكر لجميع الجهات والفعاليات اقتصادية الكثيرة والتي يرجع لها الفضل الكبير في احياء هذا المهرجان الناجح على جميع المستويات.


_________________
han__ida-ougnidif__iga__winh__kolloyah...ssi3r__nm__atamazirt__ornof__atnloh...ola_win_omazigh__lit__i3mrn..tanmmirt i admin & moulay ntizirt d kollo madigan agnidif...akn-kollo-ihfd-rbbi___amin_yarab__l3alamin.


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Publicité






MessagePosté le: Lun 19 Juil - 18:50 (2010)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
abdelmajid
AMI
AMI

Hors ligne

Inscrit le: 18 Fév 2010
Messages: 30
Localisation: o.d.z
Masculin
tamazirte: ikholane
Point(s): 39
Moyenne de points: 1,30

MessagePosté le: Mer 21 Juil - 09:43 (2010)    Sujet du message: IGOUDAR htmlsit n 2010 Répondre en citant

merci pr les information
_________________


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 20:09 (2016)    Sujet du message: IGOUDAR htmlsit n 2010

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> ait toufaout -> ait toufaout Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky