Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages Privés - Connexion


 portail-ait toufaout 
مرحبا بكم اخواني اخواتي في منتدئ ايت توفاوت///هذا المنتدئ منتداكم انشئ لاجل الاستفادة والافادة بكل ما هو هادف وجدي///فلا تبخلوا علينا  بارائكم واقتراحاتكم///وساهموا في النهوض بمنطقة تامازيرت نسوس الئ ما هو افضل///

عضونا وزائرنا الكريم سلام الله عليك نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المعلومات ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه فنحن نعمل جميعا على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط وشكرا ... الاداره
خاص بالعقم

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> siences et vie -> صحتك
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
Admin
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 19 Oct 2007
Messages: 2 601
Localisation: o/z
Masculin
tamazirte: ikhoulane
Point(s): 8 388 606
Moyenne de points: 3 225,15

MessagePosté le: Mar 8 Juin - 11:19 (2010)    Sujet du message: خاص بالعقم Répondre en citant

 
 
 
 
 

 
 


 
(( كيف يمكن زيادة الحوينات المنويه عند الرجل )) اهم المقتطفات من المواضيع المتعلقه بها 

علاجات لتحفيز إنتاج الحيوانات المنوية وتحسين عملها :

أ- العلاج الطبي :
* العلاج الهرموني يتم استعمال أنواع مختلفة لمحاولة زيادة كمية الحيوانات المنوية مثال ، 

ومدى نجاح هذه العقاقير محدود جداً باستثناء في حالات فإنها تعطي نتائج جيدة وكذلك في بعض الحالات الأخرى . علاج يمكن أن ينفع في بعض الحالات.

* العلاجات الأخرى :
- الزنك ، يستعمل لمحاولة زيادة حركة الحيوانات المنوية والاستجابة للعلاج محدودة وتختلف من رجل لآخر .

- المضادات الحيوية في حالات التهابات الجهاز التناسلي المزمنة.
- العلاجات الحيوية في حالات التهابات الجهاز التناسلي المزمنة .
- العلاجات الأخرى مثل الفيتامينات لم تظهر أي نتائج مشجعة.

نصائح لزيادة الحوينات المنويه عند الرجل :

نصائح للرجل :
1- حرارة الخصيتين يجب ان تكون درجتين مئويتين أقل من حرارة الجسم العادية لان التعرض للحرارة يؤثر سلبيا على انتاج الحوينات المنوية فلذلك يجب التفرقة بين الحرارة الموجهة للخصية وحرارة الجو حيث ان حرارة الجو لا تؤثر . ولذلك ننصحك بتعريض الخصيتين للماء البارد مرتين الى ثلاثة مرات يوميا ولمدة دقيقتين من كل مرة في وقت الاسترخاء أو قبل النوم وذلك بالجلوس بالماء البارد أو ضع كيس يحتوي على ماء بارد على الخصيتين وكذلك ننصحك بالابتعاد عن تعريض جسمك كليا وبشكل عام لمصادر الحرارة العالية كأخذ حمام ساخن وتعريض الخصيتين بشكل خاص كالجلوس في ماء ساخن مثلا .

2- يجب الاعتناء بنوعية الملابس الداخلية التي ترتديها فيجب أن تكون من المادة القطنية وليست من النايلون أو الصوف ، كما يجب أن تكون فضفاضة وليست ضيقة لأنها تضغط على الخصية فتؤثر على انتاج الحوينات المنوية .

3- اذا كنت من الذين يدخنون بكثرة و بكميات كبيرة فاننا ننصحك بالابتعاد عنها أو التخفيف منها بقدر المستطاع لأن ذلك يؤثر سلبيا على الخصيتين وبطريقة مباشرة يؤثر على انتاج الحيوانات والتسبب في قلة حركة الحوينات المنوية . وكما يؤثر بطريقة غير مباشرة ( من خلال تأثيره على هرمونات الذكورة ) على قدرة الرجل الجنسية وبالتالي يؤدي الى العجز الجنسي .

4- ان الامتناع عن القذف لأيام طويلة يؤدي الى زيادة عدد الحوينات المنوية القديمة او بتعبير ادق ( الاكبر سنا ) وعلى الرغم من ان تحليل السائل المنوي قد يشير الى ارتفاع في عدد الحيوانات المنوية الا ان نوعيتها تكون سيئة وغير قادرة على التلقيح لذلك ننصح بحصول الجماع كل ثلاثة ايام حتى يتسنى للحيوانات المنوية تتجدد.

5- عند الاصابة بمرض حتى وان كان بسيطا مثل التهاب اللوزتين فان وجود الالتهابات في الجسم يخفف من عدد الحيوانات المنوية علما بان الحيوانات المنوية تحتاج الى 70-74 يوم لانتاجها . فاصابة الجسم بالالتهابات يؤثر على عدد وقدرة الحيوانات المنوية على التلقيح لذلك فمن الخطأ الحكم على نتيجة تحليل واحد لذلك يجب اعادة التحليل لمدة اشهر لتشخيص الخطأ أن وجد ومعالجته من قبل الطبيب الاختصاصي.

6- اما في حالة الاصابة المباشرة بالالتهابات التناسلية فقد تؤثر بطريقة غير مباشرة على كمية الحيوانات المنوية بالسائل المنوي مثال على ذلك :- التهاب البربخ أو القناة الناقلة للحيوان المنوي، يؤدي الى انغلاقها تماما وكذلك يؤثر التهاب الخصيتين على انتاج الحيوانات المنوية ويقلل من عددها . فلذلك من الضروري جدا عمل التحاليل اللازمة ومراجعة الطبيب الأخصائي لعلاج الحالة حتى لو كانت الاعراض بسيطة وغير مهمة بالنسبة للرجل نفسه ولكنه قد يؤدي الى مخاطر كثيرة على المدى البعيد .

7- هنالك بعض الأدوية التي تؤثر على انتاج الحوينات المنوية وتقلل من انتاجها وحركتها ولذلك اذا كنت تأخذ أي دواء لأي مرض أنت مصاب به مثل ارتفاع ضغط الدم فالرجاء أخذ رأي الطبيب المعالج لمعرفة اذا كان الدواء يؤثر أم لا واذا كان هناك داع لتغيير الدواء.

بقلم الدكتور محمد الحناوي 
--------------------------------------------------------------

(( فوائد التمر للرجل والمرأة ))
محتويات ثمرة النخيل و فوائدها

* حمض البنثونك وهو يمنع التهاب الجلد
* اليود ويوجد بنسبة مثل النسبة الموجودة فى عسل النحل
* هرمون التيوسين يمنع النزيف عقب الولادة و يساعد على انقباض عضلات الرحم
* الفسفور مهم فى تنظيم عمل البروستاتا
* الأرجنين مهم فى تكوين الحيوانات المنوية

* هرمون الأوكسيتوسين يساعد على أفراز حليب الام و يساعد على تقلص عضلات الرحم للوضع الطبيعى وله قدرة على تنظيم الميزان المائى فى الجسم و الضغط الأسموزى لبلازما الدم .

بالنسبة لزيادة الحيوانات المنوية ، فقد أثبتت نتائج تناول الحبة السوداء باستمرار يزيد من أعدعد الحيوانات المنوية وذلك بتناول الحبة السوداء المطحونة مع الاجبان وزيت الزيتون والحمص والزعتر ، وهناك خلطة فعالة بخلط كيلو عسل مع مئة جرام حبة سوداء مسحوقة ومنخلة بالاضافة الى 50 جم غذاء ملكات النحل و50 جم حبو ب لقاح النحل ويتناول المريض ملعقة كل صباح مع كاس ماء فاتر لمدة شهر ونصف ثم يقوم بالفحص وان شاء الله ستكون النتائج جيدة ، لكن على المريض ان يسعمل الحبة السوداء كما ذكرت أعلاه ، والله هو الشافي المعافي .

منقول عن كتاب ( أسرار الشفاء في التداوي بالطب البديل والاعشاب الطبيعية)
--------------------------------------------------------------------


نصائح لكل رجل

- يفضل استخدام الرجل للملابس الداخلية الفضفاضة (Boxer Short ) بدل الملابس الضيقة. 
- تقترح بعض الابحاث الطبية بان فيتامينات C و E وكذلك عنصر الزنك قد يؤدي الى تحسين انتاج الحيوانات المنويه . وإذا لم تتحسن الحالة باستخدام هذه الطرق أو كان هناك ضعف اكثر من -بسيط- في الحيوالنات المنوية فيجب اللجوء الى علاجات الاخصاب المساعدة. 

للرجال الراغبين في تحسين مستوى الاداء وزيادة الحيوانات المنويه فان ( تيسترون اس اكس ) هو الحل الامثل .

تيسترون اس اكس خليط من مركبات طبيعية مغذية يساعد في اسناد تغذيتك الصحية اليومية ويستعمله الكثيرون من الرياضيين وعشاق الكمال الجسماني. تشمل مكونات تسترون اكس تريبولو س تيريستريس وسيمليكس ميديكا وافينا ساتيفا وميورا بواما التي تشمل على عشبة يستخدمها سكان البرازيل الاصليين لتعطيهم قوة عضلية واندفاع وطاقة وترفع من المناعة والقابلية الجنسية واسناد الجهاز العصبي وكل ما يتعلق بالصحة، 
من المعروف ان العديد من المغذيات تعمل بتناغم مع الجسم لمساعدته في انتاج هرمون التوستوستيرون . وبهذا فان هذه المركبات تساعد في زيادة القدرة الجنسية وزيادة طاقة الجسم وكتلة العضلات . اضافة الى كل ذلك فان هذه المركبات تساعد في الابقاء على هرمون الداي هايدرو تيستوستيرون حرا غير متحد.

بقلم الدكتور خلدون شريف
استشاري العقم/برمنغهام
-------------------------------------------------------------------

علاجات لتحفيز إنتاج الحيوانات المنوية وتحسين عملها :

أ- العلاج الطبي :

* العلاج الهرموني يتم استعمال أنواع مختلفة لمحاولة زيادة كمية الحيوانات المنوية مثال ، Tamoxifene, Androgens, Clomiphene

Bromocriptine, GnRH, Gonadotrophins ومدى نجاح هذه العقاقير محدود جداً باستثناء GnRH, Gonadotrophins في حالات Hypogonadotrophic Hypogonadism فإنها تعطي نتائج جيدة وكذلك في بعض الحالات الأخرى . علاج Tamoxifene يمكن أن ينفع في بعض الحالات.

* العلاجات الأخرى :

- الزنك ، Phosphodiesterose Inhibitors, Kallikren مثال Pentoxifylline يستعمل لمحاولة زيادة حركة الحيوانات المنوية والاستجابة للعلاج محدودة وتختلف من رجل لآخر .

بقلم الدكتور نجيب ليوس
مستشار جراحة وأمراض النساء والولادة والعقم
-----------------------------------------------------------------------------------

استعمل العرب الأوائل الكثير من النباتات لزيادة ونشاط الحيوانات مثل:* الجنزبيل
* الثوم .. كمنشط ولعلاج العقم
* نبات تفل العنب
* نبات الإجاص
- المكسرات

وكل هذه النباتات تؤدي إلى زيادة حركة الحيوانات المنوية وكثرة أعدادها في السائل المنوي. وعلى سبيل المثال فقد تم عمل تجربة على الفئران بإعطائهم مستخلص مائي من الثوم في ماء الشرب 100 ملغم لكل كيلو من وزن الفئران في اليوم ولمدة 3 شهور.. النتيجة هي زيادة كبيرة في عدد الحيوانات المنوية.

ما هو دور المنشطات الجنسية أفروديسيس ؟
كلمة (أفروديسيس) مشتقة من أفروديت إلهة الحب عند الإغريق، وهي أدوية المفروض أنها تزيد الرغبة الجنسية وتحسن الوظائف الجنسية، وتزيد اللذة الجنسية وقد تم حصر حوالي(500) مادة حيوانية ونباتية ومعدنية أطلق عليها هذا الإسم منها (البصل - البطاطس) وذلك لأنها تشبه الخصية وكذلك المكسرات والفلفل والسمك والكافيار والشوكولاته والبيض.

عن كتاب التداوي بالاعشاب
----------------------------------------------------------------------------

قمت بتجميع هذه المقتطفات من مواضيع مختلفه للاستفاد ولكل من يبحث عن كيفية زيادة الحيوانات المنوية للرجل وارجو ان تستفيدو منها وارجو من الله ان يرزق كل محروم من الاطفال .

ودمتم سالمين 

 
إدعولاخوانكم بالشفاء 

 

 

 

 


أطعمة ترفع نسبة الخصوبة 
القهوة تنشط الحيوانات المنوية والبيض للإنجاب 
لهنً - أسماء أبوشال





الإنجاب هو حلم كل زوجين وأسمي أهداف الزواج ، ولكن هناك بعض العوامل تقلل من خصوبة الطرفين أهمها ممارسة بعض العادات الخاطئة ويأتي الطعام على رأس قائمة أسباب الإصابة بالعقم التي تصيب بعض الأزواج.
ويبدو أن الهوس السائد لدي السيدات وحلمهن بالرشاقة للحصول على أجسام عارضات الأزياء له ضريبة كبيرة تدفعها المرأة من عمرها وقدرتها على الإنجاب، وهذا ما أكدته دراسة أمريكية لجامعة هارفرد أن النحيفات هن أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في الخصوبة، قد تؤدي بهن إلى العقم.
وأكد الباحثون أن البدانة أيضاً تهدد بمشاكل فى الخصوبة مشيرين إلى أن النحافة كالبدانة لها جوانب سلبية متعددة، فتناول أغذية قليلة الدسم باستمرار، مع ممارسة تمارين رياضية بصورة ثابتة، قد يؤثر على قدرة المرأة على الحمل، حتى وإن ظهرت بكامل صحتها وقوتها، ولم تتجاوز بعد سن الحمل والإنجاب.
وحذر الأطباء من أن فقدان مقدار صغير من الوزن، أى 1.5 كيلوجراما فقط، قد يضع السيدات النحيفات في خانة العقم، موضحين أن الوزن الزائد أو المنخفض، الذي يقل كثيرا عن الطبيعي، قد يؤثر على فرص المرأة في الحمل والإنجاب، حيث يؤثر نقص كميات الدهون في الجسم في خطر الإصابة بضعف الخصوبة، حيث تبلغ القيمة الطبيعية لدهون الجسم عند النساء 25%، بينما تقل عند الرجال إلى 12%.
الطعام يصنع الفرق
خصوبة الرجال تتأثر ببعض المواد الكيميائية الموجودة في الأطعمة الشائعة كالصويا والعدس ، ووضعت دراسة بريطانية "الطعام" على قائمة المواد المسببة لضعف الخصوبة والعقم التي تشمل الدهانات والمبيدات الحشرية والبلاستيك والألمنيوم والتي تحتوي جميعاً على كيماويات من صنع الإنسان ومواد أخرى موجودة طبيعياً تسمى الإستروجينات البيئية التي تشبه الهرمونات الجنسية الأنثوية.
وفسر علماء الأحياء للكلية الملكية البريطانية كيفية تأثر خصوبة الرجال من خلال إجبار الحيوانات المنوية على بلوغ الذروة في وقت قريب جداً عند تفاعله مع الكيماويات فتصبح مفرطة في النشاط وتعتقد نفسها أنها في حالة تخصيب للبويضة مما يؤدي إلى حدوث تغيرات كيميائية غير رجعية تتركها عديمة الفائدة ، ويرى الباحثون أن هذه الاكتشافات قد تفسّر الأعداد المتزايدة من الناس الذين يعانون من العقم.
أغذية خاصة






وأجمع الأطباء أن هناك عوامل أخرى تؤثر على خصوبة الرجال كالجلوس لمدة طويلة ، التدخين ، الفياجرا ،الاستعمال العشوائي للمسكنات والملابس الضيقة للنساء والرجال ، وبما أن الطعام أحد عوامل ضعف الخصوبة، تري هل من الممكن زيادة نسبة الخصوبة بالطعام.
أجاب على تساؤل " لـهنً " استشاري التغذية وأستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة القاهرة د. محمد سعد عبد اللطيف قائلاً : نعم هناك أطعمة مشتركة للجنسين يمكن من خلالها العمل على زيادة نسبة الخصوبة منها ( أجنة الحبوب - زيت السمسم - الزيت الحار - الخس - أوراق البرسيم - طبق السلاطة - الأسماك المستوردة المجمدة - الفاكهة وعصائرها  الطازجة ، أما الرجال تفيدهم بصورة أكبر بعض الأغذية مثل ( الكوارع - العكاوى - الجمبرى - الفجل - الطماطم ، مؤكداً أن كلاً من ( البيض - الكرنب - القرنبيط - الينسون –الصويا) تفيد النساء بشكل ملحوظ.
الدهون لضعف التبويض





وأشارت دراسة أمريكية حديثة لجامعة بوسطن إلى أن تناول كميات عالية من الغذاء الذي يحتوي على الدهون الأحادية المشبعة والبروتينات النباتية والغذاء الغني بالألياف والنشويات قليلة السكر يحسن من مستوى الخصوبة عند السيدات اللواتي يعانين من العقم الناتج عن اضطرابات التبويض.
وأرجع د. جورج شافارو وزملاؤه من جامعة هارفارد في بوسطن بالولايات المتحدة سبب ذلك إلى أنه من المعروف سابقاً أن زيادة وزن الجسم وقلة النشاط الحركي وتناول أنواع معينة من الغذاء مثل المحتوي على الدهون المشبعة والبروتينات ومنتجات الألبان والحديد ترتبط بالعقم بسبب اضطرابات التبويض ، ولهذا السبب فإن التعديل الغذائي وتغيير نمط الحياة ربما يحسن الخصوبة وذلك بتحسين فعالية الأنسولين في الجسم وذلك بالتعديل الغذائي والتحكم في الوزن وزيادة النشاط الحركي .
أجريت الدراسة على 17.544 امرأة تم متابعتهم على مدى 8 سنوات ، وتبين أن السيدات اللواتي التزمن بالحمية الغذائية الجيدة تمتعن بنسبة خصوبة عالية وتقلل من الحاجة لاستخدام محفزات التبويض المكلفة مادياً وربما تساعد الحمية الغذائية من الاستجابة السريعة لمحفزات التبويض وإعطاء نتائج ايجابية للحمل.

الخصوبة والغذاء





البيض : لم تترك بعض الدراسات هذه النقطة ، حيث أجرى باحثون بريطانيون دراسة حول العلاقة بين تناول النساء للبيض وزيادة درجة الخصوبة، وأظهرت هذه الدراسة نجاحاً كبيراً في القدرة على الإنجاب.
الخس وفيتامين هـ : أكد أطباء مصريون أن الخس له فوائد صحية متعددة فهو يزيد من معدلات الخصوبة وفرص الإنجاب، وذلك لاحتوائه علي فيتامين "هـ" ، وهو متوافر في بذور الخس وليس أوراقه ‏، ويمكن ان يحصل الجسم علي كميات كبيرة من هذا فيتامين هـ بتناول زيوت بذور القطن، أو عباد الشمس، أو السمسم بإضافتها علي الفول أو الطحينة أو الجبن الأبيض أو السلاطة ، وأيضا يمكن الحصول علي فيتامين هـ بتناول الفول السوداني وعصير الطماطم والسبانخ والقرع العسلي‏.
القهوة : أجري علماء برازيليون من جامعة ساوباولو دراسة أكدت أن شرب فنجانين من القهوة يجعل الحيوانات المنوية تسبح أسرع، ويمكن أن تحسن خصوبة الرجل وبالتالي تحسن فرص الحمل.
المأكولات البحرية :تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الفسفور ،و الأطعمة البحرية بشكل عام تحتوي على الزنك علاوة على اللحوم الحمراء والدجاج والبيض والمكسرات والحبوب ، مما يدل على العناصر الغذائية الضرورية للجسم وتحسن الخصوبة ، كما يساعد العلاج بمكملات الزنك وحمض الفوليك الغذائية، على زيادة الخصوبة وتعداد الحيوانات المنوية عند بعض الرجال الذين يعانون من مشكلات العقم وعدم القدرة على الإنجاب. 

 

_________________

ait toufaout


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur Skype
Publicité






MessagePosté le: Mar 8 Juin - 11:19 (2010)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> siences et vie -> صحتك Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky