Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages Privés - Connexion


 portail-ait toufaout 
مرحبا بكم اخواني اخواتي في منتدئ ايت توفاوت///هذا المنتدئ منتداكم انشئ لاجل الاستفادة والافادة بكل ما هو هادف وجدي///فلا تبخلوا علينا  بارائكم واقتراحاتكم///وساهموا في النهوض بمنطقة تامازيرت نسوس الئ ما هو افضل///

عضونا وزائرنا الكريم سلام الله عليك نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المعلومات ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه فنحن نعمل جميعا على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط وشكرا ... الاداره
كيف تستطيع النوم بسرعه

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> siences et vie -> صحتك
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
outmazirt
Modérateur
Modérateur

Hors ligne

Inscrit le: 16 Avr 2008
Messages: 2 096
Localisation: ikhoullane
Masculin
tamazirte: ikhoullane
虎 Tigre Scorpion (23oct-21nov)
Point(s): 4 406
Moyenne de points: 2,10

MessagePosté le: Ven 26 Juin - 20:23 (2009)    Sujet du message: كيف تستطيع النوم بسرعه Répondre en citant


 






قد تساعدك هذه الطرق في النوم 





إليك بعض الطرق الطبيعية التي يوصي بها الخبراء ويمكن ان تقودك الى نوم جيد وهادئ .. عليك في البداية قراءة وفهم المطلوب .. 



نتمنى لكم نوما هنيئاً إن شاء الله 

------ 




قف على رجل واحدة 




حاول ان تقف على رجل واحده لمدة 30 ثانية 

قد تكون حركة غريبه لكنها مفيدة 
 




فعندما تركز انتباهك على حفظ توازنك فإن مخك أيضا يدع كل مهامه جانباً 


ويركز على هذه الحركة 

وتكون النتيجه ان عقلك أكثر راحه واسترخاء واكثر صفاء لذلك عندما تستلقي في سريرك يغلبك النعاس سريعاً 

------ 
 




تناول الكالسيوم 




وجد الباحثون ان الكالسيوم يعمل على إسترخاء الجهاز العصبي 




وانه يساعد على النوم بسرعه 50% وكذلك يجعلك تنام نوما عميقاً 




لذلك يجب اخذ كوبا من الحليب الدافئ قبل النوم 




واذا كنت لا تحب منتجات الألبان حاول تناول 1000 ملغ من مكملات الكالسيوم قبل ساعه من موعد النوم 

------ 
 




وقف التنفس 




بمجرد ان ترقد فوق السرير 

خذ نفسا عميقاً وتوقف عن التنفس مدة 10 ثوان ِوكرر هذ ه الحركه عدة مرات 
 




اثبتت الدراسات ان هذه الحركة تقلل من نشاط الموجات الدماغية وتجعلها تصل إلى المراحل التي تحدث عادة في المراحل الأولى قبل النوم 

------ 




اللون الازرق 




أعد طلاء جدران غرفتك باللون الازرق الفاتح وأجعل فراشك أزرق 




فقد بينت بعض الدراسات ان هذا اللون يساعد الجسم على الاسترخاء الشيء الذي يساعد على النوم السريع 

------ 




مساج القدميين.. 




إن مجرد الضغط على باطن اصابع قدميك لمدة 30 ثانية يساعدك في الدخول في مرحلة النوم بسرعة 




والسبب ان باطن اصابع القدمين مرتبط مباشره مع المخ 




وعملية تحفيزها تقودك الى الهدوء والإسترخاء 

------ 




رائحة العطر 




وجدت دراسة أجرتها جامعة 'ويلنغ جيسويت' في 'فرجينيا ' أن رائحة الياسمين تساعد في النوم أكثر من اي رائحه اخرى 




وتوصلت الدراسات إلى ان التعرض لعطر الياسمين لم يجعل المرضى فقط يدخلون في النوم أسرع من الذين تعرضوا لعطر الخزامى او الذين لم يتعرضوا إلى اي عطر .. إنما ايضا وجدوا انهم يشعرون بنشاط اكبر خلال اليوم 

------ 
 




شد العضلات 




اظهرت الدراسات ان شد العضلة خمس مرات وإرخاءها 




يساعدك في الدخول في النوم لأن ذلك يتطلب منك ان تركز انتباهك في جزء من جسمك في كل مرة 

الشيء الذي يحرر جسمك من الجهد ويجعله في حالة ارتخاء 

 
 



 
 

_________________


http://saaid.net/twage3/033.gif


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Publicité






MessagePosté le: Ven 26 Juin - 20:23 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> siences et vie -> صحتك Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky