Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages Privés - Connexion


 portail-ait toufaout 
مرحبا بكم اخواني اخواتي في منتدئ ايت توفاوت///هذا المنتدئ منتداكم انشئ لاجل الاستفادة والافادة بكل ما هو هادف وجدي///فلا تبخلوا علينا  بارائكم واقتراحاتكم///وساهموا في النهوض بمنطقة تامازيرت نسوس الئ ما هو افضل///

عضونا وزائرنا الكريم سلام الله عليك نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المعلومات ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه فنحن نعمل جميعا على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط وشكرا ... الاداره
العثور على حطام الطائرة الفرنسية المفقودة في المحيط الأطلسي

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> BIENVENU -> MARHBA
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
akhoullou
Modérateur
Modérateur

Hors ligne

Inscrit le: 11 Déc 2007
Messages: 1 907
Localisation: tiziya_ikhoullane
Masculin 兔 Lapin Taureau (20avr-20mai)
Point(s): 4 378
Moyenne de points: 2,30

MessagePosté le: Mar 2 Juin - 21:43 (2009)    Sujet du message: العثور على حطام الطائرة الفرنسية المفقودة في المحيط الأطلسي Répondre en citant



وكالات ( ناين ) باريس : عثر سلاح الجوي البرازيلي على حطام طائرة شركة "اير فرانس" التي فقدت فوق مياه المحيط الأطلسي أمس وعلى متنها 228 شخصا على بعد بضعة مئات من الكيلومترات من السواحل البرازيلية . وقال متحدث باسم سلاح الجو البرازيلي إنه تم العثور على مقعد وأثار نفط وكيروسين.
وكانت جهود البحث تواصلت في المحيط الاطلسي بين البرازيل والسنغال عن 228 شخصا يخشى أن يكونوا لقوا حتفهم بعد أن اختفت الطائرة التي كانت تقلهم والتابعة لشركة "إير فرانس" بينما كانت في رحلة من ريو دي جانيرو إلى باريس أمس.
وتقع المنطقة الجاري البحث فيها على بعد 820 كلم شمال شرق الأرخبيل البرازيلي فرناردو دي نورونها عند أقصى حدود المجال الجوي للبرازيل وتمتد شرقا إلى السنغال.

وقد تكثف البحث بعد ورود تقارير تفيد برصد حطام الطائرة وهي من طراز (إيرباص 330 - 200 ) في المحيط.
وكان طيار من شركة "تام" البرازيلية قد رصد قطعة حطام محترقة بينما كان يعبر المحيط في ساعة مبكرة من صباح أمس.
وقال طيار تام إنه رأى "بقعا برتقالية اللون" ربما تكون لحطام يحترق وتزامن ذلك مع وقت اختفاء الطائرة التي كانت في رحلة رقم 447 على خطوط إير فرانس في الساعة 0215 بتوقيت جرينتش أمس.

وأرسلت البرازيل وفرنسا طائرة إضافية للمنطقة في الوقت الذي شاركت فيه دول أخرى على رأسها الولايات المتحدة وأسبانيا في جهود البحث.
وتعهد الرئيس الأمريكي في مقابلة مع تلفزيون "إي. تيلي" الفرنسي بأن بلاده ستقدم كل المساعدة اللازمة للعثور على الطائرة المفقودة.
وأضاف :"لقد أصابنا الذهول من نبأ الحادث".
وذكرت إذاعة "فرانس إنفو" أن واشنطن أرسلت طائرة واحدة على الأقل للمساعدة في عملية البحث.

وقامت القوات الجوية البرازيلية بإرسال طائرات مجهزة بكاميرات تصوير تعمل بالأشعة تحت الحمراء لرصد أي وجود بشري.

وتواصلت التكهنات اليوم بشأن سبب اختفاء الطائرة وأكد وزير الدفاع الفرنسي هيرف مورين استبعاد أن تكون الطائرة تعرضت لتفجير إرهابي.

وفي غضون ذلك أعلن جان-لوي بورلو وزير النقل والبيئة الفرنسي أن بإمكان أقارب الركاب والطاقم الذين كانوا على متن الطائرة أن يتوجهوا إلى منطقة البحث إذا ما كانوا يرغبون في ذلك.

وتم تكليف وحدة من المتخصصين النفسيين بالاهتمام بنحو أربعين من أقارب الضحايا يتواجدون حاليا في مطار شارل ديجول الذي كان من المقرر أن تعود له الطائرة أمس في انتظار أي جديد عنها.

وأوضح رئيس الوحدة الدكتور تيري باوبيه لتلفزيون (إي - تيل) أن زيارة منطقة البحث "قد يكون جيدا لهم".

ووفقا لإيرفرانس فقد كان من بين الركاب 61 فرنسا و58 برازيليا و26 ألمانيا وتسعة صينيين وتسعة إيطاليين وخمسة بريطانيين. أما طاقم الطائرة فقد كان فرنسيا بالكامل.

وقد خصصت إيرفرانس خطوطا ساخنة ومراكز لمساعدة أقارب الركاب في باريس وريو.

_________________
من وجد الله فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Mar 2 Juin - 21:43 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> BIENVENU -> MARHBA Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky