Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages Privés - Connexion


 portail-ait toufaout 
مرحبا بكم اخواني اخواتي في منتدئ ايت توفاوت///هذا المنتدئ منتداكم انشئ لاجل الاستفادة والافادة بكل ما هو هادف وجدي///فلا تبخلوا علينا  بارائكم واقتراحاتكم///وساهموا في النهوض بمنطقة تامازيرت نسوس الئ ما هو افضل///

عضونا وزائرنا الكريم سلام الله عليك نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المعلومات ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه فنحن نعمل جميعا على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط وشكرا ... الاداره
الزبيب و فوائده

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> siences et vie -> الطب البديل
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
out tsila
MODERATEUR DE BRONZE
MODERATEUR DE BRONZE

Hors ligne

Inscrit le: 14 Mar 2009
Messages: 248
Localisation: khouribga
Masculin 羊 Chèvre Vierge (24aoû-22sep)
Point(s): 257
Moyenne de points: 1,04

MessagePosté le: Ven 24 Avr - 21:19 (2009)    Sujet du message: الزبيب و فوائده Répondre en citant



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته






الزبيب هو العنب المجفف. وينتج في مناطق كثيرة من العالم، مثل الولايات المتحدة وأستراليا وتشيلي والأرجنتين والمكسيك واليونان وتركيا وإيران وتوغو وجامايكا وجنوب إفريقيا. يشكل 90% من وزن الزبيب السكريات.





و لقد اكتشف فريق طبي أمريكي أن ثمرة الزبيب غنية بخمسة مركبات كيميائية نباتية تعمل على مكافحة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة، بالإضافة إلى كونها مضادة للأكسدة وتمنع التصاق البكتيريا بسطح الفم؛ ما يحول دون تكوّن طبقة البلاك الجرثومية على الأسنان‏.‏


وجاء ذلك الاكتشاف ضمن فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للأحياء الدقيقة الذي عقد الأسبوع الماضي بمدينة أتلانتا الأميركية.


بحسب ما أوردته "صحيفة الأهرام " الإلكترونية .


وبيّنت التحليلات المعملية، التي أجراها باحثون بجامعة لينوي بشيكاغو، أن الكيماويات ذات الأصل النباتي التي يحتويها الزبيب تمنع نمو عدد من أنواع بكتيريا الفم المسؤولة عن التسوس وأمراض اللثة.


وأظهرت التحاليل الكيميائية الروتينية وجود خمسة مركبات بالزبيب الخالي من البذور، وهي حمض أوليانوليك، أوليانيك ألدهيد، بيتولين، حمض بيتولينيك، ومادة 5–هيدروكسيميثيل – 2 – فورفورال.


وكل هذه الكيماويات النباتية هي مضادات للأكسدة موجودة في النباتات بشكل طبيعي.


ويمنع حمض أوليانوليك مثلاً نمو نوعين من البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان ومحيطها، وهو مؤثر على اختلاف درجات تركزه، ويمنع البكتريا من ترسيب لويحات plaque على الأسنان وهي ضارة بصحة الأسنان. وبعد تناول وجبة غنية بالسكريات، تطلق البكتيريا أحماضها التي تؤدي إلى تآكل ميناء الأسنان.


ويرى الباحثون أن معطيات هذه الدراسة تدحض الانطباعات المستقرة لدى الرأي العام بأن الزبيب يفاقم مشكلة تسوس الأسنان؛ ذلك أن الزبيب يعتبر حلوى قابلة للالتصاق وعادة ما تسبب السكريات الملتصقة تسوس الأسنان.


وعلى العكس من ذلك، بينت نتائج هذه الدراسة أن محتويات الزبيب من الكيماويات ذات الأصل النباتي تفيد صحة الفم بمقاومة البكتيريا المسببة للتسوس وأمراض اللثة.


ويتميز الزبيب باحتوائه علي نسبة عالية من فيتامين " سي " ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، ويعتبر من أهم مصادر الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والحديد والنحاس.


ومن فوائد الزبيب أنه :



يساعد على إزالة السموم من الجسم .


مقاومة الميكروبات والفيروسات .


وعلاج الروماتيزم .


وأمراض الكبد والمرارة .


وضغط الدم المرتفع .


وعلاج السعال الجاف.


والوقاية من أمراض القلب.


وفيه نفع للحفظ "تقوية الذاكرة"


كما يُعد الزبيب مصدرا لعدد من المغذيات الضرورية للصحة مثل البوتاسيوم والالياف والحديد .


فالبوتاسيوم :


هو الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم . ويحتوي 56 غراما من الزبيب على 300 ملغم من البوتاسيوم اي تقريبا مثل الكمية الموجودة في موزة صغيرة .


والالياف :


هي التي تمنع سرطان القولون وبقية امراض الامعاء . ويحتوي 56 غراما من الزبيب على 9% من الالياف الذائبة المطلوبة يوميا للجسم .


اما الحديد :


فهو ضروري لتكوين خلايا الدم . ويحتوي الزبيب على نسبة الحديد نفسها الموجودة في لحم البقر والفاصوليا البيضاء .





اتمنى ان يكون الموضوع قد أفاد الجميع ان شاء الله


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur ICQ AIM Yahoo Messenger MSN GTalk/Jabber Skype
Publicité






MessagePosté le: Ven 24 Avr - 21:19 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Admin
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 19 Oct 2007
Messages: 2 601
Localisation: o/z
Masculin
tamazirte: ikhoulane
Point(s): 8 388 606
Moyenne de points: 3 225,15

MessagePosté le: Dim 26 Avr - 17:47 (2009)    Sujet du message: الزبيب و فوائده Répondre en citant


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 
شكرا علئ الموضوع وللمزيد من المعلومات عن الزبيب

 
الزبيب علاج فعال لتسوس الأسنان 
 
من المعروف عن الأطعمة الغنية بالسكريات أنها تسبب تسوس الاسنان إلا أن فريقاً طبياً أمريكياً اكتشف أخيراً أن هذه القاعدة لاتنطبق علي الزبيب‏ وتبين لفريق البحث أن ثمرة الزبيب غنية بخمسة مركبات كيميائية نباتية تعمل علي مكافحة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة بحسب جريدة الأهرام‏ هذا بالاضافة إلي كونها مضادة للاكسدة وتمنع التصاق البكتيريا بسطح الفم مايحول دون تكون طبقة البلاك الجرثومية علي الأسنان‏ وكانت انباء لدراسات علمية تحدثت عن ان المشمش يقى القلب والشرايين من الأمراض وان الموز يحمي الجسم من الأورام السرطانية وان نوي التمر علاج فعال لمرض النقرس وان تناول الحامل للقمح يقى بناتهن من سرطان الثدي وان الخيار يعالج الاضطرابات الهضمية وان الطماطم .. سلاح قوى لمحاربة السرطان وان القهوة تقي من خطر الإصابة بمرض السكر وان الفجل يعالج التهابات المفاصل وان الكاري يحمي المخ من أعراض الشيخوخة المبكرة وان عصير الرمان يعالج العجز الجنسي عند الرجال. 
 
 
 


 

_________________

ait toufaout


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur Skype
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 16:01 (2016)    Sujet du message: الزبيب و فوائده

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> siences et vie -> الطب البديل Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky