Index - FAQ - Rechercher - Membres - Groupes - S’enregistrer - Messages Privés - Connexion


 portail-ait toufaout 
مرحبا بكم اخواني اخواتي في منتدئ ايت توفاوت///هذا المنتدئ منتداكم انشئ لاجل الاستفادة والافادة بكل ما هو هادف وجدي///فلا تبخلوا علينا  بارائكم واقتراحاتكم///وساهموا في النهوض بمنطقة تامازيرت نسوس الئ ما هو افضل///

عضونا وزائرنا الكريم سلام الله عليك نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المعلومات ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه فنحن نعمل جميعا على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط وشكرا ... الاداره
العالم يخسر 50 تريليووووون دولار بسبب الازمه الماليه

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> CULTURE & TRADITIONS AMAZIGHE -> divers
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
akhoullou
Modérateur
Modérateur

Hors ligne

Inscrit le: 11 Déc 2007
Messages: 1 907
Localisation: tiziya_ikhoullane
Masculin 兔 Lapin Taureau (20avr-20mai)
Point(s): 4 378
Moyenne de points: 2,30

MessagePosté le: Dim 29 Mar - 20:12 (2009)    Sujet du message: العالم يخسر 50 تريليووووون دولار بسبب الازمه الماليه Répondre en citant


 

العالم يخسر 50 تريليون دولار بسبب الأزمة المالية  خسر العالم 50 تريليون دولار من قيمة أصوله المالية خلال عام 2008، من بينها 9.6 تريليونات دولار في آسيا وحدها بسبب الأزمة المالية العالمية. فيما سجلت اليابان صاحبة أكبر اقتصاد في القارة أول عجز في حسابها الجاري منذ 13 عاما.

خسر العالم 50 تريليون دولار من قيمة أصوله المالية خلال عام 2008، من بينها 9.6 تريليونات دولار في آسيا وحدها بسبب الأزمة المالية العالمية. فيما سجلت اليابان صاحبة أكبر اقتصاد في القارة أول عجز في حسابها الجاري منذ 13 عاما.
وقال بنك التنمية الآسيوي إن الأصول المالية في آسيا فقدت 9.6 تريليونات دولار من قيمتها عام 2008، وهو ما يزيد على إجمالي الناتج المحلي لها في سنة واحدة.

وقال البنك إن آسيا تضررت بشدة من جراء الأزمة الاقتصادية العالمية التي أدت إلى خسارة هائلة في رؤوس الأموال في جميع أنحاء العالم تقدر بنحو 50 تريليون دولار.

وبحسب دراسة جديدة صادرة عن البنك اليوم، فإن آسيا عانت أكثر من أجزاء أخرى من العالم النامي، لان أسواق المنطقة شهدت توسعا أسرع بكثير, مشيرة إلى أن قيمة الأصول المالية بالنسبة لإجمالي الناتج المحلى ارتفعت من 250% في عام 2003 إلى 370% في عام 2007.

وقالت الدراسة إن معظم اقتصادات الأسواق الناشئة تقف على مفترق طرق وإن فترة الـ12 إلى 18 شهرا المقبلة ستكون صعبة جدا ولا يمكن تصور حدوث انتعاش إلا في أواخر 2009 وأوائل 2010.

عجز قياسي
يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه اليابان أنها سجلت عجزا قياسيا في ميزان حسابها الجاري بلغ نحو 172.8 مليار ين (1.8 مليار دولار) خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي، وهو العجز الأول من نوعه منذ 13 عاما.
وقالت وزارة المالية اليابانية إن الاقتصاد الياباني الذي يعتمد أساسا على الصادرات تضرر بشدة من جراء الانخفاض العالمي على طلب السيارات والسلع والمعدات التكنولوجية، مما يهدد بتعرض اليابان لأسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية.
وأوضحت الوزارة أن الصادرات انخفضت بنسبة 46.3% مقارنة مع العام السابق إلى 3.282 تريليونات ين (33.8 مليار دولار أميركي)، بينما انخفضت الواردات بنسبة 31.7% إلى 4.127 تريليونات ين (42.54 مليار دولار).
وسجل الميزان التجاري للسلع والخدمات عجزا بمبلغ 1100.2 مليار ين (11.3 مليار دولار) فيما وصل عجز تجارة البضائع إلى 844.4 مليار ين (8.7 مليارات دولار).
 

 

_________________
من وجد الله فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Dim 29 Mar - 20:12 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    ikholane Index du Forum -> CULTURE & TRADITIONS AMAZIGHE -> divers Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB
Appalachia Theme © 2002 Droshi's Island
Traduction par : phpBB-fr.com
Designed & images by Kooky